كواليس لقاء رئيس تنفيذي نقابات النفط اليمنية مع معين بشأن الإضراب العام

الجمعة 5 يوليو 2019 21:52:45
كواليس لقاء رئيس تنفيذي نقابات "النفط اليمنية" مع "معين" بشأن الإضراب العام

كشف رئيس المكتب التنفيذي لمجلس التنسيق العام لنقابات شركة النفط اليمنية عبدالله هويدي عن تفاصيل لقاءه مع رئيس الوزراء معين عبد الملك، على ضوء بيان الإضراب العام والشامل الذي دعا له المجلس من اجل إنهاء التدخلات المخالفة لقانون عمل الشركتين "مصافي عدن وشركة النفط" وفقا لقانون إنشائهما ويمارس من سته عقود بكل كفاءة واقتدار.
وأكد أنه تم تعليق الإضراب العام والشامل (15) يوم من تاريخ البيان، وذلك لتوفير الاستقرار التمويني والوظيفي في عموم المناطق.
وأضاف خلال تصريحات صحفية له : "في هذا اللقاء تم توضيح الصورة كاملة لرئيس الوزراء الذي تناول جملة من القضايا ذات الأهمية في عمل الشركتين، التي تعتبر ركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني، والتفريط فيها يعني تسليم مفاصل الدولة إلى أفراد للكسب الغير مشروع من مرافق الحكومة".
وقال هويدي: "أكدنا لرئيس الوزراء أن دور شركة النفط لها الدور الأكبر في الإصلاحات الاقتصادية الجديدة التي تقوي الشركة في السوق المحلية من حيث التوزيع والرقابة".
وأشار إلى أنه أوضح لرئيس الوزراء بان أساس المشكلة الحاصلة فيما بين الشركتين مصافي عدن وشركه النفط اليمنية، هي إنشاء منصات المساكب والبيع المباشر للسوق، موضحا بأنهم لم يجدوا لذلك له أي مبرر إلا انه مسلسل تدمير مؤسسات الدولة بشكل ممنهج .
وتابع أنه تم التوضيح لدولة رئيس الوزراء بأن شركة النفط اليمنية تم إنشائها في ظل قانون يحميها وأن أي قرارات لم تلغي القانون مؤكدا له أن الشركة وفقا لقرار الإنشاء لديها القدرة الكاملة في تغطية السوق المحلية بالمشتقات النفطية، وفقا لمعايير الجودة والإشراف المباشر والتسعيرة الموحدة والتي لم تجد عند أي طرف من الأطراف التي تريد بان تكون بديلا لشركة النفط.