عاجل.. مصرع قائد محور المليشيات الحوثية في الساحل الغربي

السبت 6 يوليو 2019 16:27:00
عاجل.. مصرع قائد محور المليشيات الحوثية في الساحل الغربي

قتل مشرف المليشيات الحوثية في الساحل الغربي، مع مرافقيه أثناء قيادته أكبر هجوم تشنه المليشيات داخل مدينة الحديدة منذ توقيع اتفاق السويد.
وأكدت مصادر عسكرية أن مشرف عام المليشيات الحوثية وقائد محورها المتحرك في الساحل الغربي المدعو طالب سفيان، المكنى أبو طالب السفياني لقي مصرعه في الساعات الماضية مع عدد من عناصر المليشيات، بينهم اثنان من مرافقيه على يد القوات المشتركة التي وضعت حدا لمحاولات اجتياز المليشيات المدعومة والمدفوعة إيرانيا خطوط التماس داخل مدينة الحديدة لنسف اتفاق السويد.
وأوضحت المصادر أن المليشيات حاولت التقدم للمرة السادسة بما تسميها كتائب التدخل السريع وكتائب الحسينية صوب الأحياء السكنية المحررة مستخدمة مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة قبل أن يتم إخمادها بضربة نوعية استهدفت قيادة الهجوم.
وأضاف المصادر أن مدفعية القوات المشتركة تمكنت من قتل المدعو أبو طالب بقصف مركز دك مخبئه بعد أن نجحت وحدات الاستطلاع في رصد تحركاته وتحديد مكان تواجده.
ودكت الضربة الأولى مخبأ المدعو أبو طالب واشتعال النيران فيه تلاها خمسة انفجارات ضخمة ما يؤكد وجود ارتباط مخبأه بشبكة أنفاق ملغومة.
وتولي المدعو أبو طالب السفياني بنفسه قيادة ست عمليات عسكرية واسعة داخل مدينة الحديدة خلال الأسابيع القليلة الماضية في نقض صارخ لاتفاق السويد كان آخرها الساعات الماضية وانتهت بمقتله.