فرق الإطفاء بسقطرى تخمد حريق بأحد المنازل في وقت قياسي (صور)

السبت 6 يوليو 2019 18:23:15
فرق الإطفاء بسقطرى تخمد حريق بأحد المنازل في وقت قياسي (صور)
تمكنت فرق الإطفاء بمحافظة أرخبيل سقطرى ظهر اليوم السبت، من إخماد حريق اندلع في أحد المنازل بمنطقة شوق مقابل مصنع برايم للأسماك.
وأكد مسؤول في فرقة مطافي المخازن، بأنه فور تلقي الفريق بلاغا بنشوب حريقٍ في أحد المنازل في تمام الساعة 11:59 ظهراً، تحركت فرقة مطافي على الفور، وتم التعامل مع الحريق بشكل سريع والسيطرة عليه ومنع انتشاره وبلوغه إلى البيوت المجاورة. 
واعتبر المسؤول توقيت التعامل مع الحريق قياساً حيث تم مراحل إخماد الحريق والتأكد من السلامة في 7 دقائق وبعدها قام الفريق بعملية تبريد المكان وهي مرحلة ضرورية لمنع الاشتعال مره أخرى. 
وأوضح مسؤول فريق الإطفاء وأحد المشرفين على تدريب الكادر المحلي من أهالي سقطرى  أن هناك مهارات في التعامل مع الطوارئ والأزمات، مشيرا إلى أن الفريق عمل بشكل احترافي كبير ومهنية، نتج عنها الوصول في وقت قياسي إلى نتائج ايجابية كما أن عدم وقوع أي إصابات جاء نتيجة الجاهزية العالية التي يتمتع بها فريق الإطفاء في محافظة سقطرى.
يذكر أن مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية قامت بجلب مدربين وخبراء على مستويات عالية، لتجهيز مراكز مجهزة بالأنظمة وتدريب الكوادر لمواجهة كافة أشكال الطوارئ والأزمات.