البنك المركزي: بدء التعامل بـ100 ريال الورقية المطبوعة في الخارج قريباً

الاثنين 8 يوليو 2019 20:40:36
البنك المركزي: بدء التعامل بـ"100 ريال الورقية" المطبوعة في الخارج قريباً

أعلن البنك المركزي، اليوم الإثنين، بدء التعامل المالي بالأوراق المطبوعة في الخارج فئة"100 ريال الورقية"،والتي وصلت قبل 8 أشهر لميناء الحاويات قريبا.

وقال مصدر مسؤول في إدارة الحسابات بالبنك المركزي، في العاصمة عدن، إن شحنة الأموال المطبوعة في الخارج من فئة(100 ريال الورقية)، تقرر خروجها وبدء التعامل بها عقب تمكن قيادة البنك من إحداث حالة من الاستقرار ووضع سياسة مصرفية واضحة ومستقرة.

وأضاف المصدر، أن الشحنة والمُقدرة بـ 20 حاوية، ستعمل على حل أزمة إنعدام الأوراق النقدية من فئة المائة ريال، والتي أثرت بشكل كبير في تعاملات المواطنين اليومية.

وأشار، إلى أن الشحنة ستخرج من ميناء الحاويات في غضون أسبوع، ومن ثم ستقوم إدارة البنك المركزي بالتعامل بها في السوق المحلية تباعاً وبشكل تدريجي، لتُنهي بذلك أزمة انعدام الأوراق النقدية ذات الفئات الصغيرة.

وأكد،أن الشحنة هي ضمن الأموال المطبوعة في سياق خطة البنك المركزي الاقتصادية 2016/2017، وقد أدخلت مالياً في حسابات البنك المركزي خلال الفترة المنصرمة.

وأوضح المصدر، أن لدى قيادة البنك المركزي استراتيجية مُحكمة لإنزال هذه الشحنة في الدورة المالية دون أن تُحدث أي انعكاسات سلبية على حساب قيمة العملة المحلية.