مطار العاصمة الجديدة في مصر يستقبل أولى رحلاته التجريبية

الثلاثاء 9 يوليو 2019 13:14:46
مطار العاصمة الجديدة في مصر يستقبل أولى رحلاته التجريبية

تبدأ وزارة الطيران المدني في مصر، الثلاثاء، التشغيل التجريبي لمطار العاصمة الإدارية الجديدة، بعد الانتهاء من تجهيزه لاستقبال الرحلات الجوية.
ووفق ما ذكرت صحيفة "الوطن" المصرية، فإن وزارة الطيران المدني انتهت من التجهيزات الخاصة بالمطار، وأصبح جاهزا للافتتاح التجريبي.
وتابعت "كما انتهت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران من استعداداتها داخل مطار العاصمة الإدارية الجديدة، ففتحت الأسواق الحرة بقاعتي الوصول والسفر أبوابها استعدادا للتشغيل التجريبي، وتسلمت كافة الأجهزة الأمنية، والجمارك والحجر الصحي موقعها لبدء العمل".
وكان وفد من قيادات وزارة الطيران المدني تفقد، قبل أيام، تجهيزات المطار وكل مرافقه، مثل الأسواق الحرة ومنطقة سير الحقائب ومهبط الطائرات وبرج المراقبة الجوية.
وتأكدت القيادات من توفر كل الجوانب الفنية واللوجستية والأمنية بالمطار بالشكل المطلوب، قبل إعلان افتتاحه.
وقال موقع "اليوم السابع" إن المطار سيشهد اليوم الثلاثاء هبوط أول رحلة طيران تجريبية، حيث سيكون في استقبالها مسؤولين كبار في وزارة الطيران المدني.
ومن المتوقع أن يساهم مطار العاصمة الدولي بشكل كبير في خدمة سكان شرق القاهرة ومدن الشروق وبدر وهليوبوليس والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدن محافظات القناة، كما سيدعم حركة السياحة والسفر، فضلا عن تخفيف الضغط على مطار القاهرة الدولي.
ويأتي افتتاح المطار الجديد تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030، الهادفة إلى تحقيق خطة الدولة في التنمية الاقتصادية وتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.