تدشين دورة تدريبية في جمع البيانات وإدارة المعلومات بساحل حضرموت

الثلاثاء 9 يوليو 2019 18:47:47
تدشين دورة تدريبية في جمع البيانات وإدارة المعلومات بساحل حضرموت

قام المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري اليوم الثلاثاء، بتدشين الدورة التدريبية في جمع البيانات وإدارة المعلومات .
وتستهدف هذه الدورة قسم الإحصاء وإدارة المعلومات في المحافظة والمديريات المستهدفة ( الشحر – غيل بن يمين – الديس الشرقية ) ضمن مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية بتمويل من قبل منظمة الصحة العالمية وتنفيذ مؤسسة هاند وذلك لتنظيم وتنسيق عمل الإحصاء والمعلومات .
وخلال التدشين أفاد الجريري أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية ، والتي تستهدف مدخلي البيانات والمعلومات والإحصاء بهدف الرقي بالنظم والمعلومات بالمديريات المستهدفة .
وشدد الجريري على المتدربين ضرورة عكس مخرجات هذه الدورة، على أرض الواقع في مرافقهم التي يعمل بها المتدربون لتحسين مستوى العمل والتعرف على الطرق الحديثة في عملية إدخال معلومات وتحليل البيانات .
وأشاد الجريري بدور منظمة الصحة العالمية في دعم ورفد القطاع الصحي بالمحافظة معبرا عن شكره لهم من خلال الإسهامات التي يقدمونها لتعزيز البنية التحتية في المجال الصحي بالإضافة إلى دورهم في رفع كفاءة الكوادر الفنية والإدارية.