رانيا يوسف تتلقى نقد لاذع بعد دعمها إسقاط الولاية عن الفتاة بالسعودية

الأربعاء 10 يوليو 2019 12:49:59
رانيا يوسف تتلقى نقد لاذع بعد دعمها إسقاط الولاية عن الفتاة بالسعودية

دعمت الفنانة رانيا يوسف قرار إسقاط الولاية عن الفتاة السعودية بعد عمر الـ 18 عبر صفحتها الشخصية بموقع "تويتر".
وكتبت رانيا في تغريدة لها قائلة: "نعم لاسقاط الولاية بعد الـ 18 نعم لحرية المرأة، نعم لنجاح المرأة نعم لاستقلال المرأة".
وتصدر هاشتاج "اقرار_إسقاط_الولاية_بعد_ال 18"، تريند موقع "تويتر"، وأثار الأمر جدلا كبيرًا واختلاف في وجهات النظر بين رواد مواقع التواصل.
إلا أن الممثلة المصرية نالت جانب كبير من غضب مرتادي موقع تويتر بالسعودية بعد تغريدتها الأخيرة، وكتبت متابعة سعودية: "الشأن ليس شأنك!! ومع ذلك فالمرأة السعودية لهاحرية الفكر والاختيار لها حرية الانطلاق وفقاً للضوابط الشرعية التي تعرفها جيدا وتحترمها وهي ناجحة ومتفوقة ومتمكنة ومستقلة وأثبتت نفسها في شتى المجالات.المرأة السعودية مصدر فخر واعتزاز ولا هي بحاجة لك ولأمثالك بأن يتدخل ويملي عليها شعارات".
وقالت أخرى: "نحن سعوديات؛ طبيبات ،ومدرسات مهندسات، ومحاميات،و طالبات... قادرات قويات قائدات لا نحتاج لم يتدخل في شؤوننا ونحن فخورات بأبائنا واخواننا وازواجنا ولولايتهم نعم للهوية الإسلامية نعم لسترنا وغطانا".
وكتبت متابعة: "ما أدري شلون متفرغة لشؤون غيرك، وأنتِ مو خالصة، كل يوم بالمحاكم وقضايا أشكال ألوان!".
وكتبت أخرى: "نحبك نحبك نحبك"، وقالت أخرى: "رانيا الجميلة".
فيما كتب آخر: "شكرا لأنك ما خيبتي ظن اللي وقفوا معاكي"، فيما قالت أخرى: "فخر النساء".
فيما علقت متابعة مصرية: "مش من الذوق إنك تدعمي أو تعارضي قرار هو في الأساس شأن داخلي، لا يخصنا ولا له تأثير سلبي أو إيجابي علينا ولا حتى هيعود علينا بنفع او ضرر، ولا له علاقة بأي حد خارج حدود دولتهم، وزي ما احنا مش بنسمح لحد يبدي رايه في قوانيننا الداخلية، هما كمان من حقهم إن محدش يتدخل فيما يخصهم".
وكتب أحد المصريين: "لا دخل لك بالسعودية وقراراتها، خليكي بنفسك لأنك ستتلقين ردودا تؤلمك، السعوديين والسعوديات لهم شأنهم، وهم من يتكلمون عن هذه الأمور، وكفانا ما شاهدناه منك من مناظر تسيء لنا نحن المصريين أولا وقبل أي شعب أخ، أنت آخر واحدة يحق لك الكلام عن السعودية وأهلها الكرام".
قرار إلغاء الولاية هو رفع وصاية الرجل عن الفتاة السعودية بمجرد بلوغها سن الـ18 عاما، لإعطائها حقوقها في استخراج جواز سفر مستقل والسفر خارج المملكة، ومباشرة حقوقها كشخص بالغ له الحق في التصرف في شئونه دون ولي أمر.