إعلامي: الجزيرة ستصمت بعد العقود المليارية القطرية مع أمريكا

الأربعاء 10 يوليو 2019 12:50:13
إعلامي: الجزيرة ستصمت بعد العقود المليارية القطرية مع أمريكا

قال الإعلامي الكويتي محمد الجريد، اليوم، إن "قناة الجزيرة ستصمت صمت القبور بعد العقود المليارية القطرية مع الولايات المتحدة".
وأضاف في تغريدة عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "كانت تهاجم السعودية وإن عقودها كانت ابتزاز... وللأسف إن المطبلين والحاقدين من الإخونجية كانوا يتغنون بها هل ستقولون عن هذه العقود ما قلتوه عن السعودية العظمى طبعاً لا لآنكم قطيع يتبع كذاب".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أصدرا بيانا مشتركا أعقب لقاءهما في البيت الأبيض، كشفا فيه عن أبرز التبادلات التجارية التي ستربط البلدين في الفترة المقبلة.
وتضمن التبادل التجاري شراء الخطوط الجوية القطرية لـ5 طائرات من طراز بوينغ 777، بالإضافة إلى التزام الخطوط القطرية بشراء طائرات Gulfstream، وشملت الاتفاقيات التجارية بين أمريكا وقطر توقيع اتفاقية بين شركة شيفرون فيليبس للكيماويات وشركة البترول القطرية للعمل على تطوير وبناء وتشغيل مجمع بتروكيماويات في قطر، والتزام وزارة الدفاع القطرية بشراء منظومتي Raytheoun NASAM وباتريوت، بالإضافة إلى اختيار الخطوط الجوية القطرية لمحركات وخدمات GE Jet، لتشغيل طائرات بوينغ 787 و777.