دعم إماراتي..حملة موسعة لمكافحة الكوليرا في الوازعية بتعز

الأربعاء 10 يوليو 2019 19:36:56
دعم إماراتي..حملة موسعة لمكافحة "الكوليرا" في الوازعية بتعز

شهدت محافظة تعز، اليوم الأربعاء، تدشين حملة علاج ومكافحة وباء الكوليرا والوقاية منه في منطقة حصيب القوبة بمديرية الوازعية، وذلك بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وخلال التدشين قدمت الهيئة مساعدات طبية تم توزيعها على المراكز الصحية في مديرية الوازعية بهدف السيطرة على وباء الكوليرا والقضاء عليه.
وتشمل الحملة، التي من المقرر ان تستمر 6 أيام، كلورة عدد من آبار المياه وردم المستنقعات للتخلص من البكتيريا الناقلة للمرض، وتنفيذ نزول ميداني لفرق التوعية من خلال استهداف الأسر داخل منازلها للتعريف بأسباب مرض الكوليرا وأعراضه ومصادر العدوى وطرق الوقاية منه، ومدها بمحلول الإرواء ومادة الكلور الخاصة بتطهير المياه ومنشورات التوعية.
وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، أنه تم التدخل العاجل لعلاج مرضى الكوليرا من خلال إرسال فرق طبية وتوفير الأدوية اللازمة للمراكز والوحدات الصحية، مشيراً إلى أن الحملة التي دشنت اليوم تهدف للتخلص من هذا الوباء الذي يهدد حياة سكان مناطق (الحرثة – المخشب – الموجع – المحور – الشعوب – حصيب القوبة) بمديرية الوازعية.
من جهتهم أشاد عدد من المواطنيين، بالدعم الذي قدمته وتقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الانسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في كافة مجالات الحياة الصحية، والتعليمية، والإغاثية، وغيرها من المجالات الخدمية والتنموية التي أسهمت في تطبيع الحياة وعودة الاستقرار الى جميع المناطق المحررة.