منظمات دولية تزور ساحل حضرموت لمناقشة احتياجات مديرية غيل باوزير الإنسانية (صور)

الأربعاء 10 يوليو 2019 21:18:34
منظمات دولية تزور ساحل حضرموت لمناقشة احتياجات مديرية غيل باوزير الإنسانية  (صور)

شهد ساحل حضرموت، اليوم الأربعاء، اجتماعا هاما ضم صالح مولى الدويلة مدير عام غيل بن يمين،مع اندرية ريكيا مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( الأوتشا - عدن )، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ممثلة في علاء الرشدان المسؤول الأمني، ومسؤول قسم تسجيل اللاجئين بالمفوضية السامية أنس ازباخ.

وخلال اللقاء عبر صالح مولى الدويلة عن سعادته بهذه الزيارة التي تقوم بها هذا المنظمات الدولية والتي تعد الأولى في تاريخ المديرية، معربا عن حاجة المديرية لكثير من الخدمات والتدخلات الإنسانية.

وخلال كلمته أعرب اندريه ريكيا مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن استعداد المنظمة لمساعدة المديرية في احتياجاتها وتنفيذ ماهو من اختصاصهم وورفع باقي الطلبات إلى منظمات أخرى.

وفي نفس السياق أبدى كلا من علاء رشدان وأنس ازباخ من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن استعدادهم لتقديم المساعدة للمديرية.

عقب ذلك قدم مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية( الصحة ، التربية والتعليم ، الاشغال العامة والطرق ، المياة والصرف الصحي ، الزراعة والري )، قائمة بالاحتياجات الضرورية لهم.

بعد ذلك تم لقاء المقادمة والاعيان والجلوس جلسة ودية. ثم توجه الوفد الأممي بمعية المدير العام وبعض الشخصيات لزيارة مركز ليجون العسكري والتاريخي الذي يعد أول مركز عسكري لجيش البادية الحضرمي.