احذر.. هذه المهن تشكّل خطرًا على صحة الإنسان

الخميس 11 يوليو 2019 07:35:00
احذر.. هذه المهن تشكّل خطرًا على صحة الإنسان

سلطت هيئة الرقابة وحماية حقوق المستهلك في روسيا الضوء على أخطر المهن على صحة الإنسان الذي يعمل بها في البلاد.

وتوصلت الهيئة من خلال نتائج لدراسة أجرتها عام 2018، إلى أن المهن المتعلقة بالمناجم واستخراج الفلذات والمعادن والفحم، مهن خطرة على صحة الإنسان، مبينة أن نحو 47% من الذين عملوا في تلك المجالات لجأوا إلى الأطباء؛ بسبب معاناتهم من مشاكل صحية وجسدية.

 كما توصلت الدراسة أيضًا إلى أن ثاني أخطر أنواع المهن والأعمال في البلاد كانت تلك التي ترتبط بإعادة تدوير المواد، كالبلاستيك أو المعادن..إلخ؛ حيث تبين أن 27.3% من الذين يعملون في هذا المجال يشكون من أعراض صحية.

 وأوضحت أن المهن المرتبطة بالمستودعات في نقل وتخزين البضائع، خطر على صحة الإنسان؛ لافتة إلى أن نحو 10.5 % من العمال في تلك المهن يزورون عيادات الأطباء باستمرار.

 كما دخلت المهن المرتبطة بأعمال البناء ضمن المهن الخطرة على صحة الإنسان؛ حيث تبين أن نحو 5% من العاملين في هذا المجال في روسيا كانوا يعانون العام السابق من مشاكل صحية، وتلتها في الخطورة المهن المرتبطة بالأعمال الزراعية ومجالات الغابات، والصيد وتربية الأسماك، حيث كانت تلك النسب 3.9%.

 فيما أوضح القائمون على الدراسة أن الإصابات المتعلقة بمجال العمل في روسيا كانت قد انخفضت بشكل ملحوظ عام 2018 مقارنةً بعام 2013؛ حيث انخفضت أعداد الإصابات بنحو 3 آلاف إصابة.