تعرف على تحديثات وميزات جديدة يطلقها واتسآب

الخميس 11 يوليو 2019 20:52:32
تعرف على تحديثات وميزات جديدة يطلقها " واتسآب "
كشف خبراء في التقنية أن تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة واستخداماً في مختلف أنحاء العالم "واتس آب"، يسعى للكشف عن تحديثات وميزات جديدة يعمل عليها حالياً لتحسين كفاءته، ومن المتوقع أن تتوفر بعض هذه التحديثات المزايا الجديدة في التطبيق الأكثر شهرةً خلال العام الحالي.
وأوضح خبراء التقنية، أن تطبيق "واتس آب" المملوك لشركة "فيس بوك"، قدم بالفعل عدة تدابير تتعلق بالخصوصية لتعزيز الأمان لمستخدميه، وكشف هذا العام عن مزايا وتحديثات جديدة منها، "السماح بإجراء مكالمات جماعية صوتية وعبر الفيديو من خلال الضغط على زر واحد".
ووفقاً لخبراء التقنية، إليكم بعض أبرز الميزات والتحديثات المتوقعة:
-1 ترتيب جهات الاتصال: سيوفر تطبيق "واتس آب" قريباً خاصية وضع جهات الاتصال المفضلة في قمة التطبيق طوال الوقت؛ إذ سترتب تلقائياً من خلال اكتشاف جهات الاتصال التي يتفاعل معها المستخدم أكثر.
-2 التعرف على بصمة الإصبع والوجه: ستمنع تلك الخاصية الأمنية التي سيوفرها تطبيق "واتس أب" قريباً أي طرف ثالث من قراءة رسائل المستخدم؛ إذ ستتيح إعدادات الخصوصية استخدام تقنية التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع في فتح تطبيق "واتس آب"، بحسب وكالات.
-3 مشاركة الحالة: سيتيح تطبيق "واتس آب" لمستخدميه قريباً مشاركة منشورات الحالة الخاصة بهم عبر "فيس بوك، وإنستغرام، وجيميل" من خلال مشاركة البيانات "إيه بي آي" المستخدمة من قبل أنظمة "آي أو إس، وأندرويد"، ولكن لن يتم مشاركة الحالة بشكل تلقائي بل يجب أن يقرر المستخدم مشاركتها.
-4 وضع الظلام: تعد الميزة الأكثر ترقباً في تطبيق "واتس آب"، وهي تتوافر بالفعل على منصات تراسل أخرى وتعمل "واتس آب" حالياً على تطويرها، ويشير خبراء التقنية إلى أن "وضع الظلام" يمكن أن يتوافر في التطبيق الأشهر القليلة المقبلة، ولا تجعل تلك الخاصية خلفية التطبيق سوداء بالكامل، ولكنها بمثابة ظل مظلم للغاية من اللون الرمادي.
-5 إخفاء الحالة: ستمكن تلك الخاصية مستخدمي تطبيق "واتس آب" من إخفاء تحديثات الحالة من أشخاص محددين من قائمة جهات الاتصال، من خلال زر إخفاء جديد بجوار قسم التحديثات الصامتة.