رجل دين إيراني مهددًا بريطانيا: ستتلقى صفعة على الوجه قريبًا

الجمعة 12 يوليو 2019 17:28:50
رجل دين إيراني مهددًا بريطانيا: "ستتلقى صفعة على الوجه قريبًا"

نقل التلفزيون الإيراني الرسمي، عن رجل دين بارز قوله، اليوم الجمعة، إن بريطانيا ستتلقى قريبا "صفعة على الوجه" لأنها احتجزت ناقلة إيرانية الأسبوع الماضي، وذلك في ظل تفاقم التوترات بين طهران والغرب في الخليج العربي.
ووفقا للتلفزيون الإيراني، فقد قال رجل الدين كاظم صديقي للمصلّين خلال خطبة الجمعة "مؤسسة إيران القوية ستوجه قريبا صفعة على وجه بريطانيا لأنها تجرأت واحتجزت ناقلة النفط الإيرانية".
وتوعّد وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، الاثنين، بريطانيا بالرد على احتجازها ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحل جبل طارق، بحسب ما أوردت وكالتا أنباء إيرانيتان.
وقال حاتمي إن احتجاز ناقلة النفط "لن يمر من دون رد منا"، بحسب ما نقلت عنه وكالتا "إسنا" و"تسنيم".
فيما ذكر مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الخميس، أن خمسة زوارق، يُعتقد أنها تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، الأربعاء، وطلبت منها التوقف في المياه الإيرانية بالقريب من موقعها، لكنها انسحبت بعد تحذير فرقاطة بريطانية.
وأوقفت الشرطة في جبل طارق، الخميس أيضا، قبطان ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" التي احتجزتها سلطات هذه المنطقة التابعة لبريطانيا في الثاني من يوليو الجاري، إضافة إلى مساعده، وفق ما أعلن متحدث باسم الشرطة.
والضابط ومساعده هنديان وأوقفا استنادا إلى شبهات بانتهاك العقوبات على دمشق.