تحذير.. هذا ما يحدث لقلبك بعد الخمسين

السبت 13 يوليو 2019 00:23:28
تحذير.. هذا ما يحدث لقلبك بعد الخمسين
سن الـ50 رقم كبير يعني الكثير للرجال والنساء، ويفرض الكثير من التغييرات سواء على المستوى النفسي أم الجسدي، وأهم هذه التغييرات تحدث في القلب. فالنساء على سبيل المثال، انقطاع الطمث يمكن أن يضر القلب. أما الرجال فالمخاطر ترتفع بشكل حاد، مباشرة منذ اللحظة الأولى. هذا بجسب أطباء القلب الذين كشفوا عن التغيرات التي تحدث في الجسم بعد الخمسين والتي تؤذي القلب.
تعد أمراض القلب هي القاتل رقم واحد في الولايات المتحدة، وهو المسؤول عن وفاة واحد من بين كل أربع حالات وفاة، وفقًا لتقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة. بينما يتلقى الرجال التنبيه بشكل جدي عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لا تزال النساء متأخرات وغير مدركات لخطورة الوضع. وذلك بحسب استطلاع للرأي أجرته شركة (هارت فلو) وهي شركة تكنولوجيا طبية: حيث أكدت أن أكثر من نصف النساء لا يدركن أن مرض القلب هو أكبر تهديد لهن، ويعتقد معظمهن أن المشاكل الصحية الأخرى مثل سرطان الثدي والسكتات الدماغية هي الأسباب الرئيسية للوفاة.
بين الاكتئاب والأزمات القلبية.. أمراض تختلف أعراضها بين الرجال والنساء
يموت نفس العدد تقريبًا من الرجال والنساء بسبب مرض القلب كل عام، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض، والمخاطرة ترتفع بشكل حاد في سن 45 عامًا تقريبًا، حيث يبدأ خطر إصابة الرجل بنوبة قلبية في الارتفاع بثبات. يبلغ متوسط عمر الرجال الذين يعانون من النوبة القلبية 66 عامًا.
بالنسبة للنساء، يمكن أن يؤدي انقطاع الطمث -الذي عادة ما يبدأ في سن الخمسين- إلى حدوث تغييرات في القلب والشريان تزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب.