مصر تتمكن من تمرير قرار أممي يشير إلى مساهمات قدمها منتدى شباب العالم

السبت 13 يوليو 2019 03:46:00
مصر تتمكن من تمرير قرار أممي يشير إلى مساهمات قدمها منتدى شباب العالم

أعلن السفير المصري علاء يوسف، المندوب الدائم في جنيف بالولايات المتحدة الأمريكية، أن مصر تمكّنت من تمرير قرار بمجلس حقوق الإنسان الدولي، في دورته الحادية والأربعين بعنوان "الشباب وحقوق الإنسان".

ويعتبر ذلك القرار أول قرار أممي تتم فيه الإشارة إلى المساهمات التي قدمها منتدى شباب العالم في نسختيه الأولى والثانية، واللتين عُقدتا في مدينة شرم الشيخ بمصر خلال عامي 2017 و2018، باعتباره محفلاً دولياً لمناقشة القضايا العالمية من منظور الشباب.

وأضاف يوسف أن وفد مصر أكد خلال جلسة اعتماد مشروع القرار، أن زيادة نسبة الشباب على مستوى العالم، وخاصة في الدول النامية، يقترن بها فرص وتحديات ضخمة، لا سيما أن الشباب سيمثلون المحرك الأول والمُستفيد الرئيسي من مكتسبات أجندة التنمية المُستدامة 2030.

وأشار إلى أن وفد مصر نوه بأن نحو 5000 شاب من جميع أنحاء العالم شاركوا في النسخة الأخيرة للمنتدى عام 2018؛ للتعبير عن آرائهم حول التحديات العالمية التي تواجه عالمنا اليوم،  مستعرضًا نشأة منتدى شباب العالم الذي استضافته مصر عام 2017 كمنصة لدعم أفكار الشباب وتوفير مساحة مناسبة وكافية للشباب للتعبير عن آرائهم وتبادل وجهات النظر بحرية ودون أي قيود والتوصية بمبادرات لصانعي القرار.