هاشتاج مليونية 13 يوليو يتصدر تويتر

السبت 13 يوليو 2019 18:17:20
هاشتاج " مليونية 13 يوليو " يتصدر تويتر
تصدر هاشتاج #مليونية _ 13 _ يوليو وهاشتاج #اربعينية _ مجزرة _ القيادة، بمناسبة مرور 40 يوماً على أحداث فض اعتصام مقر قيادة الجيش في الخرطوم، التي عرفت بـ"مجزرة القيادة العامة".
 وخرجت اليوم تظاهرات ضخمة في مدينة بورتسودان وتعالي هتاف "مدنية" وحاسبوا المسؤولين المتورطين في مجزرة القيادة العامة.
وتستكمل قوى التغيير والمجلس الانتقالي في السودان، اليوم السبت، الحوار لحل النقاط الخلافية العالقة بينهما، والتي عطلت التوصل للصياغة النهائية للاتفاق، ومن النقاط الخلافية ما يتعلق بالمجلس السيادي إلى جانب مطالبة قوى التغيير بتكوين البرلمان في فترة تمتد بين خمسة وأربعين يوماً وثلاثة أشهر، بينما قال الطرف الآخر بأفضلية عدم تحديد قيد زمني.
ويتزامن ذلك مع دعوة تجمع المهنيين لخروج مواكب سلمية باسم "العدالة أولا"، اليوم السبت، في كل أنحاء السودان وفاء لأرواح مَن سقطوا في أحداثِ فض الاعتصام أمام مقرِ قيادة الجيش.
ودعت قوى الحرية والتغيير في السودان قبل حوالي أسبوعين إلى تظاهرة جديدة يوم الثالث عشرمن الشهر الحالي للمطالبة بمحاسبة كل من شارك في فض الاعتصام.
وظهر الهاشتاغان في آلاف التغريدات على موقع تويتر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وطالب المغردون المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين، ومحاسبة المتهمين بقتل المتظاهرين. واستخدم المغردون هاشتاجات أخرى للمطالبة بمحاسبة كل من ساهم بفض الاعتصام بالقوة مثل #مجزرة _ القيادة _ العامة و #لن _ ننسى _ ولن _ نغفر..