هاشتاج FACE APP يتصدر أعلى قائمة ترندات فيس بوك وتويتر

السبت 13 يوليو 2019 20:09:28
هاشتاج "FACE APP" يتصدر أعلى قائمة ترندات فيس بوك وتويتر

انتشر تحدي برنامج "فيس اب" "Face App"، مواقع التواصل الاجتماعي، وعرف التطبيق باسم "تحدي العمر" اليوم السبت، وتصدر التحدي تريندات محرك البحث جوجل وموقع التواصل "تويتر" خلال الساعات الماضية.
برنامج "فيس اب" "Face App"، يعرض صورة الأشخاص وهم كبار بعد 60 عام، حيث يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعى لإحداث تغييرات على ملامح الوجه، بطريقة تبدو واقعية جداً، والتى من بينها تقديم صورة تقريبية لهيئة الوجه بعد التقدم فى السن، أو تحويل الملامح من رجل لأنثى أو العكس.
ويعتمد البرنامج الجديد، على محاكاة الطريقة التى تعمل بها الشبكات العصبية من أجل تغيير شعرك أو لون بشرتك أو الخلفيات فى الصور الشخصية، وتعتمد درجة الواقعية على الصورة والألوان.
فيما تصدر هاشتاج "Face App#"، ترند مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"ومواقع جوجل، وشارك به رواد السوشيال ميديا، بالإضافة إلى المشاهير سواء الفنانين، أو السياسيين أو الرياضيين.
Face App هو تطبيق محمول لنظام التشغيل iOS و Android تم تطويره بواسطة شركة Wireless Lab الروسية التي تستخدم تقنية الشبكة العصبية لإنشاء تحويلات واقعية للغاية للوجوه في الصور الفوتوغرافية. يمكن أن يحول التطبيق وجهًا لجعله يبتسم ، أو يبدو أصغر ، أو يبدو أكبر سنًا ، أو حتى يغير الجنس. تم إطلاق Face App على iOS في يناير 2017 وعلى Android في فبراير 2017.
كان التحوّل “الساخن” متاحًا مسبقًا في تطبيق Face App ، ولكن في أعقاب انتقادات واتهامات “العنصرية” بأنه يخفف من لون البشرة لدى السود ويجعلهم يبدون أكثر أوروبية ، تمت إعادة تسميته لفترة وجيزة “شرارة” ثم تمت إزالته. رداً على هذا الجدل .
طريقة استخدام "Face App"
"Face App" يتم تحميله من "Google play" إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"، أو "app store" إذا كنت من مستخدمي "آبل"، يمكنك التقاط صورة لك عن طريق البرنامج، أو اختيار غيرها من معرضك الخاص على هاتفك، وإدخالها إلى التطبيق ليقوم بمعالجتها وتحويلها للشكل المطلوب، حيث تتعدد اختيارات التطبيق ما بين التعرف على شكلك خلال التقدم في العمر، أو تحويل جنسك من رجل إلى فتاة والعكس.
بعد ذلك اختر التأثير الذي تريده، وقم بحفظ الصورة بعد التعديل.
و شارك العديد من النجوم والمشاهير في التحدي بينما قام نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر صور لنجوم الكرة المصرية والعالمية، مستخدمين "فيس آب".