لخدمة أفضل للسائحين.. عجمان تطبق الهوية الرقمية خلال 2019

الأحد 14 يوليو 2019 01:48:34
لخدمة أفضل للسائحين.. عجمان تطبق الهوية الرقمية خلال 2019

أنهت دائرة التنمية السياحية في عجمان جميع إجراءات الربط بالهوية الرقمية، لتكون أول جهة حكومية في الإمارة ترتبط بهذا النظام، وبات بإمكان العملاء الوصول إلى خدماتها الإلكترونية عبر تطبيق UAE Pass.
يأتي ذلك الإجراء بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة للتحول الذكي في خدماتها، التي تعكس جزءاً من منظومة التطور التي تنتهجها الإمارة.
وتتيح الهوية الرقمية التي تم إطلاقها أواخر العام الماضي، لجميع المواطنين والمقيمين والزوار، الوصول للخدمات الحكومية المحلية والاتحادية، إلى جانب خدمات القطاع الخاص، من خلال تطبيق ذكي واحد، وباستخدام اسم مستخدم واحد فقط، إلى جانب إمكانية التوقيع الرقمي عبر جهاز الهاتف المتحرك.
وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان: "إن إنجاز الربط بالهوية الرقمية يأتي انسجاماً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الرامية إلى تحقيق الريادة في تقديم الخدمات الحكومية".
وتابع: "هذا الإنجاز من شأنه أن يحقق العديد من المزايا المهمة، التي تمكن المتعاملين من الدخول بأريحية من خلال الهواتف الذكية للاستفادة من خدماتنا ودون الحاجة إلى زيارة مكاتب الهيئة، وذلك لتقليل الوقت والجهد مع توفير مستوى عالٍ من الأمان للمستفيدين من هذه الخدمات".
وأكد النعيمي أن دائرة التنمية السياحية في عجمان تلتزم بدعم الجهود الحكومية المعنية بالأجندة الوطنية للتحول الرقمي، من أجل تعزيز جودة حياة المواطنين والمقيمين والمستثمرين والزوار عبر تجربة سلسة وسريعة تضمن أعلى مستويات الرضا والسعادة للمتعاملين.