عقب تعطل حركة الطائرات والقطارات.. هاشتاج نيويورك يتصدر تويتر (صور)

الأحد 14 يوليو 2019 17:51:29
عقب تعطل حركة الطائرات والقطارات.. هاشتاج "نيويورك" يتصدر تويتر (صور)

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هاشتاج #نيويورك ليصبح ضمن قائمة الترندات الأكثر تداولًا اليوم الأحد، وذلك بعد وقوع انفجار محول بالأمس، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مترو الأنفاق، والمتاجر، ومسارح برودواي، فساد الظلام جزءا كبيرا من حي مانهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية.
وعاد التيار الكهربائى إلى الجانب الغربى من حى مانهاتن فى مدينة نيويورك الأمريكية، بعد ساعات من انقطاع واسع النطاق.
وجاءت التغريدات الغاضبة على قطع التيار الكهربائي، عن مدينة نيويورك، موجهين انتقادات لاذعة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وفي إطار هذا الحدث علق الكثيرون عن انقطاع الكهرباء في مدينة نيويورك الأمريكية، وهو أمر لم يعتد عليه المواطنون واستقبلوه باندهاش شديد، فعلق دين (مواطن أمريكي) " الكهرباء أنـقطت ورجعنا للعصور القديمة"، حيث قام بنشر فيديو والمواطنون يستخدمون عربات "الكارو".
فيما نشر مواطن آخر يعلق على إعجابه باتحاد المواطنين سويًا وسط هذه الأزمة وأن تعاونهم جاء أفضل كثيرًا من مجهود الحكومة.
أما العرب والمصريون فكان لهم دور أيضًا في التعبير عن رأيهم بعد تلك الحادث، فكتب أحمد "دعهم يتعودن ماهم أحسن منا، عندنا تنقطع الكهرباء في عز الظهر ووسط الحر ولا نشتكي هم بس انطفت عليهم الكهرباء عملوا لنا أزمة".
وغرد أحمد عبد القادر ساخرًا "ده إيه المدن التوتو دي بقى في مدينة تطلع ترند عشان النور اتقطع فيها".
أما محمد فسأل ساخرًا "عايزين كهربا من عندنا؟ ".
يذكر أن السلطات الأمريكية قد كشفت عن سبب انقطاع التيار الكهربي التى شهدته مانهاتن بنيويورك، والذي أسفر عن تعطل حركة الطائرات والقطارات وكذلك المصاعد.
وقالت إدارة إطفاء نيويورك، إن حريقا بمحول الكهرباء نتج عنه انقطاع التيار الكهربي الذي تشهده مانهاتن، والذي بدأ في شارع ويست 64، وويست إند أفينيو وأثر على 38 ألف مواطن على الأقل، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.