مصدر عسكري بتعز ينفي معرفته بمصير الـ 13 مليار ريال.. (تفاصيل خاصة)

الأحد 14 يوليو 2019 19:38:00
مصدر عسكري بتعز ينفي معرفته بمصير الـ 13 مليار ريال.. (تفاصيل خاصة)
المشهد العربي – تعز:

نفى مصدر عسكري رفيع بمحافظة تعز علمه بالمليارات التي صرفتها الحكومة اليمنية دعماً لتحرير محافظة تعز خلال الأشهر الماضية.

وقال المصدر في تصريح أفاد به "المشهد العربي"، إنه تفاجأ بالأمر ولا يعلم مصير 13 مليار ريال صرفتها الحكومة الشرعية لدعم عملية تحرير ما تبقى من محافظة تعز خلال الفترة من فبراير إلى يونيو 2019.

وأضاف أن المبالغ التي تصرفها الحكومة الشرعية لدعم عملية التحرير يجب أن تتم عبر قنوات الصرف المتعارف عسكرياً وإدارياً، لافتاً إلى أنه من غير المعقول أن يتم صرف مبلغاً بهذا الحجم بأسماء فردية لأشخاص ولا يتم بأسماء الجهات العسكرية والأمنية المعنية بعملية التحرير.

ولفت إلى أن تدفق مثل هذه الأموال المهولة دون حسيب أو رقيب تعمل بشكل أو بآخر على إعاقة عملية تحرير تعز، كما أنها تخلق تجار حروب ومستفيدين يعملون دوماً على إبقاء الوضع في تعز على ما هو عليه دون أي تقدم يذكر فيما يخص عملية التحرير.

وكانت قد كشفت معلومات متداولة في وقت سابق عن تسلم قيادات أمنية وعسكرية موالية للإخوان المسلمين ما يقارب من 13 مليار خلال الخمسة الأشهر الماضية.

وأوضحت المعلومات المنسوبة لوثائق رسمية أن هذه المبالغ المهولة صرفت بأسماء شخصية تابعة للإخوان المسلمين رغم أن المبالغ تخص قيادة محور تعز وأمن المحافظة وصرفت من قبل الحكومة الشرعية تحت غطاء تحرير ما تبقى من محافظة تعز.

وحسب المعلومات فإن المدعو وجدي على حسين صالح تسلم مبلغ مليارين واربعمائة واربعة عشر مليون وثلاثمائة وخمسة وخمسين الف ريال من المبلغ المذكور.

وأكدت المعلومات استلام أحد أقرباء قائد المحور السابق خالد فاضل ويدعى عبدالولي قاسم سنان المليكي مبلغا قدره سبعة مليار وتسعمائة وستة عشر مليون وستمائة وعشرون ألف ريال، فيما استلم تاجر السلاح والمعين من الشرعية قائداً لشرطة النجدة محمد مهيوب مقبل أحمد مبلغ مليار وستمائة وأربعة وأربعون مليون ومائة وثلاثة وثلاثون ألف وثلاثمائة وعشرون ريال.

فيما استلم اللواء سمير عبدالله محمد الصبري المعين قائداً للمحور في بداية العام مبلغ مليار وثلاثون مليون ريال، فيما تسلم شخص يدعى علي حسين محمد حسين مبلغ ستمائة وأربعة وسبعون مليون ومائتين وواحد ألف ريال.

بينما قام محمود فرحان على المخلافي شقيق ومرافق مرشد الجماعة بتعز ومستشار قيادة المحورعبده فرحان على الشهير بسالم باستلام مبلغ مائة وثمانية عشر مليون ومائتان وسبعون ألف ريال.

وضمت القائمة سليم عبده نصر مقبل، وسامي مهيوب غالب، وعمار صادق مقبل، ويوسف ادريس عبدالقادر، وعبدالرحمن عبدالله غالب، وخليل صادق منصور علي، وأنور علي فارع، ومبارك محمد عبده علي، حيث استلموا مبلغاً قدره ستة وأربعون مليون وستمائة وتسعة وأربعون ألف ومائة وتسعة وسبعون ريال.

كما كشفت المعلومات عن أن تلك المليارات التي تم الكشف عنها لا تشمل ما تتلقاه قيادات الجيش والأمن في تعز من دعم مالي وأسلحة وذخائر من قبل قيادة التحالف.