احذر.. لا تضع هذه الأطعمة في الثلاجة

الاثنين 15 يوليو 2019 07:28:36
احذر.. لا تضع هذه الأطعمة في الثلاجة

حذّر موقع "Health & Human"، من خطورة حفظ بعض الأطعمة في الثلاجات، مشيرًا إلى أن تجميد هذه الأطعمة يفقد نضارتها ويقلل من نكهتها.

وأوضح الموقع أن ما يجب حفظه في الثلاجات هو اللحوم ومنتجات الألبان أنواع من المواد الغذائية التي تم إعدادها بالمنزل، أما الأطعمة التالية فحذّر من وضعها.

البصل

يتعرّض البصل للتلف إذا حفظ في الثلاجة، ويطال العفن قشوره سريعًا، ومن الأفضل تخزينه في درجة حرارة الغرفة، ولكن يجب أن يكون بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.

البطاطس

من الأفضل تخزين البطاطس في بيئة مظلمة وباردة، لأن حفظها في الثلاجة يؤدي إلى حدوث ضرر بمكون النشا في البطاطس، مما يتسبب في نسيج غشائي غير مريح للأكل، كما يتحول النشا إلى سكر في الثلاجة، مما يؤثر بشكل أكبر على مذاق ونكهة البطاطس.

الطماطم

من الأفضل تخزين الطماطم على الطاولة، لأن تبريدها في الثلاجة يجرّدها من النكهة ويجعل تكوينها قليل الدسم.

القهوة

إن تبريد حبوب القهوة، سواء كانت كاملة أو مطحونة، سوف يتسبب في تكثيف مائي، مما يجعل مذاق هذا المشروب غير مستساغ، يجب حفظ حبوب القهوة داخل حاوية محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة.

التفاح

يؤدي حفظ التفاح في الثلاجة إلى كسر هشاشته المحببة، بل إنه يمكن ترك التفاح على منضدة لبضعة أسابيع دون أن يعطب.

البطيخ

تشير بعض الأبحاث إلى أن وضع البطيخ في الثلاجة سيؤدي إلى تقليل محتواه من مضادات الأكسدة بسرعة أكبر، لذا فإن تناوله في درجة حرارة الغرفة يجعل تلك الفاكهة صحية أكثر، وبعد تقطيعها لا يجب أن تزيد مدة تخزينها في الثلاجة لأكثر من 3-4 أيام.