تدشين فعاليات المخيم الثاني لأمراض الجهاز الهضمي بمستشفى الشحر العام (صور)

الاثنين 15 يوليو 2019 21:37:45
تدشين فعاليات المخيم الثاني لأمراض الجهاز الهضمي بمستشفى الشحر العام (صور)

شهدت محافظة حضرموت ، صباح اليوم الإثنين، تدشين فعاليات المخيم الثاني لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس والمناظير الباطنية بمستشفى الشحر العام بمديرية الشحر.

ويستهدف المخيم الذي يعمل بقوام 3 مناظير، ويتم برعاية من محافظ حضرموت، تقديم العلاج عبر المنظار لـ200 حالة من مديرية الشحر ومديريات محافظة حضرموت تحت إشراف الدكتور خالد أحمد بامخرمة إستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى راشد - بدبي والأستاذ المحاضر بكليه دبي الطبية للبنات، والدكتور علي مثنى الزبيدي إستشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى الملك خالد، بنجران في المملكة العربية السعودية وبمشاركة الدكتور أحمد سعيد بابقي اختصاصي الأمراض الباطنية والكوادر الصحية والفنية بمستشفى الشحر العام.

وتوافد عشرات المواطنين من الرجال والنساء من مختلف الأعمار إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم والكشف في عيادتي البعثة الطبية، ليتم بعد ذلك تحويل الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي عبر المنظار إلى غرفة العمليات بالمستشفى.

وأعرب المرضى عن عظيم امتنانهم لكل من سعى في إنجاح هذا المخيم الخيري وخفف عنهم عناء السفر الى الخارج، سائلين بحسن الجزاء للبعثة الطبية وللكوادر الصحية بمستشفى الشحر.

وفي حفل تدشين المخيم، أعرب الدكتور رياض حبور الجريري مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت عن ارتياحه لتوالي إقامة المخيمات الخيرية بمستشفى الشحر والتي تعكس نجاح المستشفى والكوادر الصحية فيها، وتفاعل ابناء الشحر الخيرين من الداعمين وأصحاب الأيادي البيضاء، مؤكداً أهمية تنفيذ هذه المخيمات في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشار مدير عام مكتب الصحة، الى أن مستشفى الشحر يعد المستشفى المرجعي للمديريات الشرقية ويحظى باهتمام مكتب الصحة بالمحافظة الذي يسعى لتحسين الخدمات الصحية في المستشفى من خلال تطوير البنية التحتية وافتتاح مركز لغسيل الكلى في القريب العاجل.

من جانبهما أعرب الأطباء المساهمين في المخيم عن سعادتهم في المساهمة في التخفيف عن المرضى في مديرية الشحر وحضرموت وجميع المحافظات اليمنية، مشيدين بما لمساه من تكاتف للجهود وتفاعل رجال الخير والمؤسسات الخيرية في مديرية الشحر ومكتبي الصحة بالساحل والمديرية وللكوادر الصحية.