بسبب فشل الحكومة..محلي المهرة يعلن عدم إرساله الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن

الاثنين 15 يوليو 2019 23:14:56
بسبب فشل الحكومة.."محلي المهرة" يعلن عدم إرساله الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن

أعلن المجلس المحلي بمحافظة المهرة، اليوم الإثنين، عدم توريد إيرادات المحافظة للبنك المركزي، لعدة أسباب أبرزها فشل الحكومة في الوفاء بوعودها لمعالجة الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها المحافظة.

و أقر المجلس المحلي في اجتماعه الاستثنائي الذي عقد صباح اليوم برئاسة المحافظ راجح سعيد باكريت، بالاحتفاظ بالإيرادات العامة وعدم توريدها للبنك المركزي في عدن، ورفع مذكرة توضيحية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تتضمن الأسباب الأساسية التي جعلت المجلس المحلي يتخذ هذا القرار بالاجماع.

وأكد المجلس المحلي في اجتماعه، أن هناك عدة أسباب وراء القرار، من أهمها فشل الحكومة في الوفاء بوعودها لمعالجة الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها المحافظة ولازالت آثارها حتى اللحظة وخاصة كارثتي إعصاري لبان وماكونو، وكذلك الإلتزامات التي قطعتها السلطة المحلية على نفسها والعقود التي تم توقيعها مع الشركات لتنفيذ المشاريع التنموية بناء على وعود الحكومة.
وأشارت السلطة المحلية، خلال الاجتماع إلى أنها وجدت نفسها وحيدة في مواجهة كل هذه العثرات التي ليست هي السبب فيها.

وأقر المجلس المحلي رفع مذكرة للرئيس اليمني، توضح له الأسباب الحقيقية التي أوصلت المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والوكلاء وكافة شرائح المجتمع المحلي لإتخاذ هذا القرار بالإجماع من منطلق الحرص على المصلحة العامة.