ترامب يصعد الهجوم العنصري على 4 نساء بالكونغرس

الثلاثاء 16 يوليو 2019 11:59:10
ترامب يصعد الهجوم العنصري على 4 نساء بالكونغرس

زاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على أربع نساء في الكونغرس ينتمين لأقليات، وهون من شأن المخاوف من أن تكون تصريحاته ”عنصرية“ ما أثار غضب الديمقراطيين، الذين تحركوا لإدانته في مجلس النواب.
وقال ترامب في البيت الأبيض، إن الأشخاص الذين وصفهم بأنهم منتقدون للولايات المتحدة ينبغي أن يرحلوا عن البلاد.
وجاءت تلك التصريحات بعد تغريداته على تويتر يوم الأحد التي قال فيها، إن أربع مشرعات من اليسار يعرفن في الكونغرس باسم (الفريق) ينبغي أن يعدن إلى ”الأماكن المنهارة الموبوءة بالجريمة التي أتين منها“.
والنساء الأربع مواطنات أمريكيات ولدنَ كلهن ما عدا واحدة في الولايات المتحدة.
وقال ترامب: ”إذا لم تكن سعيدًا في الولايات المتحدة، وإذا كنت تشتكي طيلة الوقت فتستطيع ببساطة أن ترحل“. وقوبل تصريحه بتصفيق متقطع من بعض رجال وسيدات الأعمال.
وعندما سئِل إن كان يشعر بالقلق من أن البعض يعتبر تصريحاته عنصرية، وأن المؤمنين بتفوق العرق الأبيض يجدون معه قاسمًا مشتركًا، أجاب ترامب بأنه ليس كذلك. وقال: ”هذا الأمر لا يعنيني لأن الكثير من الناس يتفقون معي“.
وقوبلت تصريحات الرئيس بانتقادات واسعة النطاق، بل ولاقت استهجانًا من عدد محدود من زملائه الجمهوريين.
ولم يذكر ترامب المشرعات بالاسم في تغريداته يوم الأحد، لكن بدا أنه يشير إلى النائبات ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك، وإلهان عمر من مينيسوتا، وأيانا بريسلي من ماساتشوستش، ورشيدة طليب من ميشيجان.
وانتقدت النساء الأربع ترامب كما انتقدن القيادات الحالية للحزب الديمقراطي؛ ما قوَّض مظهر الوحدة داخل الحزب في مجلس النواب.