صحيفة: الإمارات ستظل على مبادئها في اليمن يد تحرر وأخرى تبني

الثلاثاء 16 يوليو 2019 15:34:14
صحيفة: الإمارات ستظل على مبادئها في اليمن يد تحرر وأخرى تبني

رأت صحيفة الإتحاد الإماراتية أن تصريحات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ألقت المزيد من الضوء حول مستقبل الدعم الإماراتي لليمن خلال استقباله أمس معالي سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب اليمني، لتقطع الطريق أمام أي تكهنات أو "تخرصات" حول مستقبل هذا الدعم والمساندة.
وأضافت الصحيفة خلا افتتاحيتها اليوم الثلاثاء والتي جاءت تحت عنوان""اليمن.. التكهنات والتخرصات" أن هذه التصريحات تأتي لتؤكد أن الإمارات ستظل على مبادئها، يد تحرر وأخرى تبني، حماية لعروبة اليمن وتاريخه من طموحات الهيمنة عليه، وتحويله إلى شوكة في الخاصرة الخليجية والعربية، والعبث بمقدراته ومستقبل شعبه.
وأوضحت أنه من نافلة القول أن الإمارات لعبت دوراً بارزاً في إنقاذ اليمن من ميليشيا الحوثي الوكيل الحصري لإيران الذي فقد مقاتليه وأهم المناطق والموانئ الإستراتيجية، إضافة إلى دور الإمارات البارز في القضاء على البنية التحتية لتنظيم القاعدة الإرهابي الذي كان يتخذ من اليمن منطلقاً لاستقطاب عناصر متطرفة ونقطة انطلاق لهجمات إرهابية من شأنها تهديد أمن المنطقة والعالم، فضلاً عن جهود الإمارات الإنسانية الضخمة التي خففت من معاناة اليمنيين جراء الظرف الصعب الذي يعيشونه، علاوة على دعم الجهود الرامية إلى إحلال السلام.
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول: "واليوم فإن الدعم والمساندة مستمران إلى أن يعم السلم كامل التراب اليمني، وتعود مؤسسات الشرعية إلى ممارسة عملها في أجواء يسودها الأمن والاستقرار".