بن عزيز يكشف كواليس جديدة عن اجتماع السفينة (فيديو)

الثلاثاء 16 يوليو 2019 20:00:00
بن عزيز يكشف كواليس جديدة عن " اجتماع السفينة " (فيديو)
كشف اللواء صغير بن عزيز رئيس الوفد الحكومي المفاوض ضمن لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، اليوم الثلاثاء، عن كواليس مادار في الاجتماع الثلاثي المشترك الذي عقدته لجنة إعادة الإنتشار ،و حول ماتم الإتفاق عليه في الإجتماع الثاني الذي عقد على متن السفينة الأممية ” Antaractic dream ” برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد.
وأكد بن عزيز ، أنه تم في هذا اللقاء مراجعة وإعادة تصحيح المسار لمفهوم المرحلة الأولى التي حصل فيها أخطاء من قبل المليشيات الحوثية ، ومراجعة مفهوم العمليات للمرحلة الثانية من عملية الانتشار وتم التوافق عليهما.
وأضاف، أن ماتم الإتفاق عليه سيتم تنفيذه فور عودة الأطراف الإدارية والأمنية والسلطة المحلية إلى أعمالها خلال الفترة القادمة تنفيذاً لما جاء في اتفاقية استوكهولم ، ومن ثم سيتم تنفيذ المرحلة الثانية وتصحيح مسار المرحلة الأولى .
وأوضح اللواء بن عزيز ،  أن هذه هي المرة الخامسة لحضور الاجتماع المشترك في عرض البحر بعد أربعة اجتماعات أخرى في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي بمدينة الحديدة ، وذلك بتوجيهات من  الحكومة والتحالف العربي لأجل تحقيق السلام لأبناء الحديدة ومن أجل تنفيذ إتفاقية استوكهولم .