الكويت.. الكهرباء تنفذ 4 مشاريع لإنتاج الطاقة بـ25.8 مليون دينار

الخميس 18 يوليو 2019 03:26:00
الكويت.. "الكهرباء" تنفذ 4 مشاريع لإنتاج الطاقة بـ25.8 مليون دينار

وافقت وزارة الكهرباء والماء الكويتية، على تنفيذ 4 مشاريع لإنتاج الطاقة من الخلايا الكهروضوئية بتكلفة 25.8 مليون دينار، وذلك خلال السنة المالية الحالية.

ولفتت مصادر إلى أن ميزانية الوزارة للسنة المالية الحالية شملت المشاريع الأربعة، موضحة أن المشروع الأكبر يتمثل بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة الألواح الكهروضوئية على أسطح خزانات مياه الصبية الأرضية بتكلفة تقديرية 25 مليون دينار.

ويجري حاليًا إعداد المستندات الخاصة بطرح وترسية المشروع الذي من المقرر طرحه نهاية العام الحالي 2019، فيما تضم المشاريع الثلاثة الأخرى؛ توريد وتركيب وتشغيل نظام الخلايا الكهروضوئية على مظلات السيارات في ثلاثة مواقع تابعة للوزارة، والمشاغل الرئيسية وإدارة خدمات الطوارئ في منطقة صبحان بتكلفة تقديرية 400 ألف دينار، وعلى مظلات السيارات ومباني محطات القوى الكهربائية الجنوبية بتكلفة تقديرية 200 ألف دينار، وعلى مظلات السيارات ومباني محطات القوى الكهربائية الشمالية بتكلفة 200 ألف دينار.

ونوهت المصادر إلى أن المشاريع الثلاثة قيد الطرح لدى الجهاز المركزي للمناقصات العامة للإعلان عنها أمام الشركات المتخصصة في مجال تركيب الألواح الكهروضوئية، ومن ثم تقديم العطاءات وفتحها وإحالتها للوزارة لدراستها وإعداد التوصية الفنية من قبل الوزارة وإحالتها للجهاز لاتخاذ قرار الترسية ومن ثم البدء في تنفيذ الأعمال.