المبعوث الأفريقي إلى السودان: تطبيق الاتفاق سيسهل حل قضايا عالقة

الخميس 18 يوليو 2019 11:14:21
المبعوث الأفريقي إلى السودان: تطبيق الاتفاق سيسهل حل قضايا عالقة

قال المبعوث الأفريقي إلى السودان محمد حسن ولد لبات إن تطبيق الاتفاق المرحلى فى الخرطوم بشأن المرحلة الانتقالية بالسودان والذى تم توقيعه أمس بين القوى السياسية والعسكرية بالبلاد سيخلق آلية جديدة تسهل حل قضايا عالقة.
وصرح ولد لبات ـ فى مقابلة مع قناة "سكاى نيوز" الفضائية اليوم الخميس، أن الاتفاق قد يسفر عن اختفاء بعض الهياكل الحاكمة حاليا وظهور أخرى، معربا عن أمله فى أن تتفق الأطراف بشأن الوثيقة الدستورية كما فعلت فى الوثيقة السياسية، مشيرا إلى أن حجته فى ذلك هى إرادة الأطراف القوية، وكذا الشعب السودانى الذى يتطلع بشدة إلى هذا الاتفاق.
وكان قادة الاحتجاج فى السودان والمجلس العسكرى الحاكم، قد وقعوا أمس الأربعاء بالأحرف الأولى على وثيقة الاتفاق السياسى التى تحدد أطر مؤسسات الحكم، وهو مطلب رئيسى للمحتجين منذ الإطاحة بعمر البشير فى أبريل الماضي.
ولقى الاتفاق السياسى السودانى ترحيبا دوليا، حيث أشادت السفارة الأمريكية فى الخرطوم بالاتفاق - عبر صفحتها على تويتر - حيث كتبت تقول : "نشجع المجلس العسكرى الانتقالى وقوى الحرية والتغيير على الاستمرار بروح التعاون للاتفاق على الوثيقة الدستورية خلال محادثات الجمعة".