توزيع خلايا النحل لعدد 66 نحالا من صغار المزارعين في أحور

الخميس 18 يوليو 2019 16:08:00
توزيع خلايا النحل لعدد 66 نحالا من صغار المزارعين في أحور

شهدت مديرية أحور بمحافظة أبين اليوم الخميس، توزيع خلايا النحل لعدد 66 نحالا من صغار المزارعين في المديرية.
ويأتي هذا المشروع ضمن نشاطات مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي، الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري.
وبلغ عدد الخلايا الموزعة 528 خلية نحل ممتلئة بطوائف النحل النشط، فيما حصل كل نحال على كافة المستلزمات المطلوبة لتربية النحل، شملت مواد وبروتين تربية النحل والأقراص الشمعية والخلايا الخشبية الحديثة الفارغة وفرزات العسل وعلب حفظ العسل وبدلات النحالين وأدوات الفحص وخزانات المياه.
وأشار منسق مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي المهندس عبده اليوسفي، إلى أن المشروع يستهدف 700 نحال من صغار النحالين وممن تأثروا بالأزمة الراهنة موضحا أنه سيتم توزيع 5600 خلية ممتلئة بالنحل بالإضافة إلى مواد ومستلزمات تربية النحل في المحافظات التي يعمل فيها المشروع.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين الممول من البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي، عبر مجموعة البنك الدولي، يتضمن عدد من المكونات منها مكون خزانات المياه ومنشآت الري وحماية الأراضي الزراعية، وينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومكون المحاصيل الحقلية والحبوب ومكون الثروة الحيوانية والأعلاف، ومكون النحل ومكون الإرشاد والتدريب.