الجزائرى عدلان قديورة: هدفنا التتويج باللقب القارى الغائب عن بلادنا منذ 29 عامًا

الخميس 18 يوليو 2019 21:59:32
الجزائرى عدلان قديورة: هدفنا التتويج باللقب القارى الغائب عن بلادنا منذ 29 عامًا

قال نجم خط وسط منتخب الجزائر عدلان قديورة، إن كل أعضاء الفريق يعملون بكل جهدهم من أجل تحقيق حلم التتويج بكأس أمم إفريقيا "كان 2019"، والفوز في المباراة التي سيخوضها الخضر أمام السنغال غدا باستاد القاهرة في نهائي البطولة التي تستضيفها مصر.

وأكد قديورة في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس: "أن جميع أفراد منتخب الخضر يدركون جيدًا أهمية لقاء الغد بالنسبة للشعب الجزائري، والهدف أمامنا واحد وهو تحقيق الفوز فى المباراة النهائية وحصد اللقب من أجل إسعادهم".

وتابع بالقول: "من المهم بالنسبة لنا استكمال المشوار بنجاح وتحقيق الفوز أمام السنغال في لقاء الغد، لأن تلك المجموعة تستحق بعد كل ما قدموه خلال الفترة الماضية، أن تتوج الجزائر باللقب القاري الغائب منذ 29 عاما".

ويعد نهائي النسخة الحالية (الـ32) من الـ"كان" هو الأول بين منتخبي السنغال والجزائر في تاريخ منافسات البطولة القارية.

ويذكر أن المنتخب الجزائري حصد لقب كأس أمم إفريقيا مرة واحدة فقط في تاريخه، وذلك قبل 29 عامًا وتحديدًا (في عام 1990) مع جيل كان من أبرز نجومه رابح ماجر، وسيكون النجم الحالي لمنتخب الخضر ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز ورفاقه على موعد هذه المرة مع فرصة لتكرار هذا الإنجاز بالفوز باللقب في نهائيات «مصر 2019»، بينما لم يحقق منتخب السنغال اللقب من قبل رغم تأهله إلى نهائيات أمم إفريقيا 13 مرة.