الشرطة الإيطالية تقبض على ثلاثة مهاجرين تونسيين

الجمعة 19 يوليو 2019 15:17:28
الشرطة الإيطالية تقبض على ثلاثة مهاجرين تونسيين

قبضت قوات شرطة مدينة أجريجينتو الإيطالية على ثلاثة مهاجرين وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا في الأيام الأخيرة، لعودتهم إلى إيطاليا بعد طردهم منها.
وذكرت وكالة "آكى" الإيطالية ، أن الشرطة قالت في بيان أصدرته اليوم الجمعة إن "الاعتقالات نُفذت من قبل فرقة العمليات المتنقلة بمقر شرطة أجريجينتو، بقيادة جوفانى ميناردى، موضحة أن "المعتقلين متهمون بانتهاك العودة إلى الأراضى الوطنية والمرسوم الأمنى".
وقالت الشرطة إن "اعتقال المواطن التونسي يعرف ب "أ. ن." على وجه الخصوص، تم بسبب عودته إلى إيطاليا قبل مرور ثلاث سنوات، وهى المدة المنصوص عليها في مرسوم الطرد الذى صدر بحقه عام 2017، بينما تم اعتقال التونسيين "أ.أ.ر" و "ل.س."، لانتهاكهما شروط مرسوم الرفض، اللذين صدرا في 11 يناير 2019 و1 سبتمبر 2019 على التوالي".
وخلص بيان الشرطة الى القول إنه "منذ بداية العام الجاري، أوقفت فرقة العمليات المتنقلة بمقر شرطة أجريجنتو واعتقلت، 38 مهاجراً، 19 منهم لعودتهم بصورة غير قانونية، 7 لا يزالون رهن الاحتجاز بتهمة تسهيل الهجرة غير النظامية، 6 لتدابير أخرى (حجز احترازى أو أحكام محددة). و6 آخرين بسبب دخول البلاد بشكل غير قانوني".