بنك أوف أمريكا يعلن ضخ 18 مليار دولار بصناديق السندات والأسهم

الجمعة 19 يوليو 2019 16:35:19
بنك " أوف أمريكا " يعلن ضخ 18 مليار دولار بصناديق السندات والأسهم

أعلن بنك أوف أمريكا ميريل لينش، اليوم الجمعة، إن المستثمرين في أنحاء العالم ضخوا نحو 18.3 مليار دولار في صناديق السندات والأسهم، بفضل تنامي الآمال بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة.
ويجذب تنامي الآمال بخفض أسعار الفائدة المستثمرين لاتخاذ رهانات محفوفة بالمخاطر مع تلقي الأسهم تدفقات بقيمة 6.2 مليار في الأسبوع المنتهي في 17 يوليو/تموز.
وبلغت التدفقات التي تلقتها الأسهم الأمريكية 5.3% بينما شهدت بقية مناطق العالم نزوحا للتدفقات.
كما تدفق نحو 12.1 مليار دولار على السندات، التي تلقت تدفقات للأسبوع الثامن والعشرين على التوالي، ما يصل بالإجمالي منذ بداية العام إلى 455 مليار دولار في الوقت الذي يشتري فيه المستثمرون أصول الملاذ الآمن بسبب التوترات التجارية الجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي بدأت في التأثير سلبا على الاقتصاد العالمي.
وقال أوف أمريكا إن ذلك الرقم الإجمالي منذ بداية العام يأتي مقارنة بنزوح تدفقات بقيمة 1.7 تريليون دولار على مدى السنوات العشر الماضية.
وعلى أساس جغرافي، تلقت صناديق الأسهم الأمريكية تدفقات بقيمة 1.7 مليار دولار، بينما عانت الأسهم اليابانية من أول نزوح في 7 أسابيع متكبدة 500 مليون دولار.
جاء ذلك قبل شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، هذا الأسبوع، أمام الكونجرس الأمريكي، حيث عزز توقعات خفض أسعار الفائدة في الأسابيع المقبلة.
وأشار بنك أوف أمريكا إلى أنه في أعقاب الشهادة، أظهرت التدفقات أن المستثمرين يبيعون الأسهم ويشترون السندات ذات التصنيف الجدير بالاستثمار ومرتفعة العائد والحكومية.