هاشتاج رجعوا التكليف لتربية يتصدر تويتر مصر

الجمعة 19 يوليو 2019 17:22:49
هاشتاج " رجعوا التكليف لتربية " يتصدر تويتر مصر

دشن خريجي كليات التربية بجامعات مصر هاشتاج #رجعوا _ التكليف _ لتربية، حيث تصدر الهاشتاج الترند المحلي بموقع التغريدات المصغرة "تويتر"، و حصل على المركز الثاني للأكثر تداولاً، في حملة دشنها خريجو كليات التربية لعودة التكليف لهم والعمل بمجرد التخرج أسوة بكليات الطب والصيدلة .
وتضمن الهاشتاج أكثر من 24 ألف تغريدة، وأورد المغردون في منشوراتهم صعوبة الدراسة وكثرة الأموال التي ينفقونها على التعليم مثل كليات القمة إضافة إلى حاجة وزارة التربية والتعليم للمدرسين .
ولم يكن ذلك الهاشتاج الأول حيث تعد تلك الحملة الثالثة للمطالبة بعودة التكليف في الكليات العملية بمصر فقد طالب كلا من خريجي كليات الطب البيطري والهندسة في حملات على تويتر لكن لم يتم لم تتخذ الحكومة أي قرار في هذا الشأن .
وفي ذات السياق كتبت إيمان مصطفى، إحدي المشاركات في الهاشتاج: "لما نبقى بناخد أكتر من 74 مادة فى 4 سنين مابين تخصص وتربوى ويجى خريج أى كلية يعمل دبلومة سنة يتساوى! وكمان مافيش تكليف يبقى حقيقى احنا رجعنا لورا أوي".
واتفقت معها رضوى على وردت قائلة: "احنا نستحق وعن جدارة اننا ناخد التكليف احنا بننزل الكلية 6 أيام في الأسبوع ما بين عملي ونظري وسكاشن وأبحاث وشيتات مبتخلصش …عدد المواد أراهن إذا كانت أي كلية بتاخد نفس العدد .. حوالي 12 مادة في الترم … والامتحانات عندنا مبتخلصش من ميد لشفوي لنظري لعملي".
ومن الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قررت عام 1998 إلغاء تكليف كليات التربية في وزارة التربية والتعليم، واستبدلتها بإعلان مسابقات تعيين حسب حاجتها.