موانئ دبي العالمية تعلن إدراج صكوك وسندات بقيمة 8.09 مليارات دولار في ناسداك

الجمعة 19 يوليو 2019 17:51:05
موانئ دبي العالمية تعلن إدراج صكوك وسندات بقيمة 8.09 مليارات دولار في ناسداك

أعلنت شركة موانئ دبي العالمية أنها أدرجت صكوك بقيمة مليار دولار وسندات بقيمة 300 مليون دولار في ناسداك دبي.
وتعد موانئ دبي العالمية أكبر مُصدر إماراتي للسندات من حيث القيمة في ناسداك دبي حيث بلغ إجمالي إدراجات الصكوك والسندات التقليدية 8.09 مليارات دولار.
ويأتي إصدار موانئ دبي العالمية للسند التقليدي البالغ قيمته 300 مليون دولار الذي تم إدراجه اليوم بعد قيامها بإصدار صكوك بقيمة مليار دولار في سبتمبر 2018.
وتقوم موانئ دبي العالمية بعمليات تشغيلية ذات نطاق واسع جغرافياً تشمل عدة نطاقات تجارية مترابطة من المحطات البحرية والخدمات البحرية واللوجستية ويدعم أحدث إصدارات موانئ دبي من الصكوك البالغ مليار دولار الدور الذي تلعبه دبي كواحدة من أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك إذ تبلغ القيمة الحالية 62.35 مليار دولار.
وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة في تصريحات صحفية، إن قائمة الدول التي تقوم "موانئ دبي العالمية" بتطوير مشاريع توسعية قيد التنفيذ بها تضم كلاً من مصر، والجزائر، ومالي، والسنغال، وغانا، وأرض الصومال، في قارة أفريقيا والإكوادور بأميركا اللاتينية، وكندا، بقارة أميركا الشمالية.
وتتركز المشروعات التوسعية لموانئ دبي العالمية على الأسواق الناشئة حول العالم، وتستحوذ القارة الأفريقية على نحو 80% من إجمالي عدد هذه المشروعات، حيث تطور الشركة 8 مشروعات في 6 دول بالقارة السمراء.