الاحتفاء الدولي بالإمارات يستفز الإخوان في اليمن (ملف)

الجمعة 19 يوليو 2019 5:17 م
الاحتفاء الدولي بالإمارات يستفز الإخوان في اليمن (ملف)

حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على القدر الأكبر من الإشادات الأممية بأدوارها الإنسانية باليمن خلال العام 2019، وذلك باعتراف خبراء الإغاثة أنفسهم الذين أكدوا على تصدر دولة الإمارات لقائمة الدول المانحة للشعب اليمني، وفقا لإحصائية صادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا" الخاص بتقييم مستوى المساهمة حول تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2019.

وأكّد الخبراء أنَّ الإمارات قدّمت بإخلاص ومسؤولية مساعدات متنوعة غطت احتياجات الإغاثة والإعاشة والنزوح والإقامة في سلام بشكل شامل منح قبلة الحياة لأكثر من مليوني شخص، وساهم في تحسين الحياة المعيشية لملايين اليمنيين بدعم القطاعات الخدمية والبنية التحتية ومكافحة الأمراض والأوبئة، وتقديم الغذاء والدواء للهاربين من جحيم مليشيا الحوثي الانقلابية في العديد من المناطق.
الاحتفاء الدولي بدولة الإمارات استفز قطر ومن ورائها تنظيم الإخوان الذي سخر أبواقه الإعلامية للهجوم على الإمارات، غير أن تلك الحملات بدت مفضوحة للجميع، في وقت لم تعير المؤسسات الإنسانية الإماراتية أي اهتمام لمثل هذه الأكاذيب التي تستهدف التقليل من شأن الإنجازات الإماراتية.
"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفاً بتضمن أبرز انجازات دولة الإمارات العربية المتحدة الإنسانية باليمن خلال الأسبوع الماضي:

التعليقات