وصول نحو نصف مليون حاج إلى المملكة

الجمعة 19 يوليو 2019 19:35:47
وصول نحو نصف مليون حاج إلى المملكة
تستعد المملكة لإقامة شعائر الحج المقدسة، حيث وصل نحو نصف مليون شخص إلى المملكة العربية السعودية، الجمعة، لأداء مناسك الحج، حسبما كشفت مديرية الجوازات السعودية.
ووصل 472,548 حاجا إلى المملكة خلال يوم الجمعة فقط، منهم 463,345 شخصا وصلوا جوا.
ووصل عن طريق البر 5215 حاجا، و3988 آخرين طريق البحر، وفق ما ذكر موقع إمارة منطقة مكة.
وأكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن الذى كان فى استقبال الحجاج القادمين إلى المملكة - حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"- أنّ الوزارة بمختلف قطاعاتها تعمل بشكل دؤوب وبالتعاون مع الجهات المشاركة فى منظومة خدمات الحج على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن فى مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
وكانت أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام القادمين بحرا قد وصلت إلى ميناء جدة الإسلامي، الخميس، آتية من ميناء سواكن السوداني وعلى متنها 1633 حاجا.
  وكان في استقبال رحلة حجاج سواكن رئيس الهيئة العامة للموانئ "موانئ" سعد الخلب، وعدد من قيادات الأجهزة الحكومية بالميناء.
من جهة أخرى ، اطلع وزير الحج والعمرة على آلية تنفيذ مبادرة نقل الأمتعة التى تشرف عليها الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك المعنية بنقل أمتعة الحجاج من صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة إلى مساكنهم التى تطبق لأول مرة فى موسم حج هذا العام وتهدف إلى تقليص مدة الانتظار وتسهيل إجراءات وصول الحجاج بما يسهم فى تحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتسهيل وصول المسلمين لآداء المناسك وتحسين تجربتهم وإثرائها.