باكستان تعلن عن خسائر 50 مليون دولار جراء إغلاق المجال الجوي

الجمعة 19 يوليو 2019 21:55:15
باكستان تعلن عن خسائر 50 مليون دولار جراء إغلاق المجال الجوي

أقر وزير الطيران الباكستاني غلام سروار خان، أن بلاده مُنيت بخسائر تزيد قيمتها على ثمانية مليارات روبية- 50 مليون دولار-؛ بسبب القيود التي فُرضت على المجال الجوي منذ فبراير الماضي، ومن ثمَّ أثرت على مئات الرحلات الجوية للركاب والبضائع.
يذكر أن باكستان أغلقت مجالها الجوي في فبراير الماضي، بعد هجوم نفذته جماعة متشددة تتمركز في باكستان، في الجزء الخاضع لسيطرة الهند في كشمير، ما تسبب في مواجهة مسلحة بين البلدين المسلحين نوويًا.
وأوضح وزير الطيران الباكستاني (حسب وكالة رويترز)، إن هيئة الطيران المدني مُنيت بخسائر تزيد قيمتها على ثمانية مليارات روبية، وأضاف: «ليست لدينا أرقام محددة لخسائرهم-سلطات الطيران المدني الهندية- لكنها أكبر من خسائرنا».
وجاء في مذكرة موجهة إلى موظفي المراقبة الجوية (نشرها موقع هيئة الطيران المدني): «بدءًا من الآن، يُفتح المجال الجوي الباكستاني أمام جميع أنواع الملاحة الجوية، وفق المسارات المنشورة بخدمة الملاحة الجوية».
ويعيد تحرك باكستان، التي تقع في وسط ممر طيران حيوي، الارتياح لشركات الطيران الدولية، التي تأثرت المئات من رحلاتها لنقل الركاب والشحن يوميًّا؛ بسبب القيود على المجال الجوي، وزادت من ساعات السفر للركاب، ورفعت تكلفة الوقود للشركات.
وقالت وزارة الطيران المدني الهندية، إنه بعد تحرك باكستان زالت كل القيود بالمجال الجوي في كلا البلدين، وتابعت: «بدأت الرحلات الجوية في استخدام المسارات الجوية المغلقة؛ ما أعطى شركات الطيران تحررًا ملموسًا».

اخبار دولية

الثلاثاء 21 مايو 2024 04:29:57
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:17:27
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:35:47