النجم العالمي مينا مسعود يشارك في الدورة المقبلة لمهرجان الجونة السينمائي

السبت 20 يوليو 2019 16:45:06
النجم العالمي مينا مسعود يشارك في الدورة المقبلة لمهرجان الجونة السينمائي
يشارك الفنان المصري العالمي مينا مسعود، بطل النسخة الواقعية للفيلم العالمي "علاء الدين"، في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي لهذ العام والتي تقام في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المُقبل.
وتأتي مشاركة النجم العالمي في مهرجان الجونة، الذي يُعقد كل عام على أرض مصر، ثمرة للتعاون المستمر والبناء بين وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وإدارة المهرجان.
ومن جانبها، قالت السفيرة وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، "إن ذلك جاء بفضل التواصل مع أبنائنا بالخارج وخصوصا أبناء الجيلين الثاني والثالث"، مشيرة إلى أن الفن هو أحد عناصر القوى الناعمة لمصر في الخارج لما له من قوة تأثير، وبالتالي فإن نجاح مينا مسعود يعتبر نجاحًا لمصر بالخارج"، معربة عن فخرها وسعادتها بما وصل إليه في مشواره الفني فضلاً عن تمسكه باللغة العربية والمصرية لغة وطنه الأم.
وأضافت وزيرة الهجرة أنها تشجعه في مسيرته الفنية، متمنية له المزيد من النجاح، إذ أنه من النماذج الرائعة في مجال الفن والتمثيل التي عكست صورة إعلامية إيجابية لمصر عالميًا.
يُشار إلى أن مينا مسعود هو ممثل من أصل مصري، ولد في 17 سبتمبر 1991 بالقاهرة لأبوين مصريين قبل سفرهم وإقامتهم في كندا. ولعب مسعود دور "علاء الدين" في النسخة الواقعية للفيلم، كما لعب دور "طارق القصار" في المسلسل التليفزيوني "جاك رايان"، كما كان له دورًا في الموسم الأول من مسلسل "نيكيتا".