لدعمها المثلية.. هاشتاج هند القحطاني يتصدر تويتر المملكة

السبت 20 يوليو 2019 20:02:00
لدعمها المثلية.. هاشتاج "هند القحطاني" يتصدر تويتر المملكة

دشن مغردون على موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج “#هند _ القحطاني”، هاجموا فيه هند، الفتاة السعودية المعروفة بإثارتها للجدل في اعقاب تصريحات لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبرت فيها عن تضامنها مع المثليين من الجنسين.
وتصدر الهاشتاج الذي يحمل اسم هند القحطاني، تريندات السعودية بمواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على تويتر، والذي يعتبر موقع التغريد الاجتماعي الأول للسعوديين، الذين هاجموا الفتاة من الجنسين على حدٍ سواء بسبب موقفها من المثليين.
وأعلنت هند القحطاني دعمها لحقوق المثليين كما تدعم الحق بالنسبة لنزع الحجاب أو ارتدائه من قبل الفتيات، مؤكدة أن هذا موقفها والمؤكد على حرية الرأي لأي كان.
وجرى تداول مقطع الفيديو الذي أعلنت فيه تضامنها مع المثليين على نطاق واسع، وطالبها البعض بحذف اسم قبيلتها من لاحقة اسمها، لكون الفيديو الأخير الذي ظهرت فيه يسيء للقبيلة على حد قول البعض.
في حين طالب مغردون آخرون القحطاني التي تثير الجدل على الدوام بآرائها حول بعض القضايا الاجتماعية والدينية، بعدم الظهور على أنها سعودية، لأن آراءها تسيء للمملكة ككل وتعارض قوانينها، على حد وصف البعض الآخر.
والمثلية الجنسية في السعودية تعتبر مخالفة للقوانين المحلية المستمدة من الشريعة الإسلامية، لكنها تلقى مزيدًا من الانتشار في العالم، ويحظى بعض المنتمين لها بحقوق أقرتها بعض القوانين الأوروبية.