عقب مقتله.. مليشيا الحوثي تتبرأ من أحد قياداتها وتصفه بزعيم عصابة

الأحد 21 يوليو 2019 02:21:28
عقب مقتله.. مليشيا الحوثي تتبرأ من أحد قياداتها وتصفه بزعيم عصابة
المشهد العربي – خاص :

تبرأت مليشيا الحوثي من قيادتها في محافظة عمران، بعد مصرعه في الاشتباكات التي جرت بين القيادات الحوثية اليوم السبت في مديرية ريدة .
وأصدرت مليشيا الحوثي بيانا أعلنت فيه مصرع القيادي الحوثي "مجاهد قشيرة " والذي وصفته بأنه زعيم عصابة للقتل وليس قياديا في الجماعة.
وكشفت مصادر محلية لـ " المشهد العربي " أن القيادي الحوثي الشيخ القبلي مجاهد قشيرة، دخل في صراع مع القيادي الحوثي محمد الشتوي المعين من المليشيا مديرا للأمن السياسي في عمران , على خلفية الخلاف على الجبابات المالية وتوزيع المساعدات، وتطورت إلى اشتباكات .
وأضافت المصادر أن قشيرة قام بقتل القيادي الحوثي الشتوي وشقيقه مع عناصر آخرين ، قبل أن يتمكن مسلحي الشتوي من محاصرة قشيرة وقتله مع أحد مسلحيه فيما تمكن مسلحين آخرين من الفرار .
وأشارت المصادر إلى أن المواجهات بين القياديين الحوثيين تتجه للتحول إلى حرب قبلية بعد استقدام مجاميع مسلحة من حرف سفيان التي ينتمي إليها الشتوي ، وقبيلة الغولة التي ينتمي إليها قشيرة .
ورغم أن مليشيا الحوثي تلتزم الصمت بحوادث الاشتباكات المسلحة بين قياداتها، إلا أنها خرجت هذه المرة ببيان تتهم فيه أحد قياداتها الصرعى بأنه زعيم عصابة .
وأوضح المصادر المحلية أن القيادي الحوثي القتيل قشيرة الذي وصفته المليشيا بانه زعيم عصابة، هو من القيادات التي ساعدت الحوثيين على دخول عمران والوصول إلى صنعاء، وشارك في القتال في صفوف المليشيا في أكثر من جبهة .
وأفادت المصادر أن المليشيا اختارت الانحياز للشتوي، لأنه من القيادات القديمة في الحركة، ويعد مقتله خسارة كبيرة للمليشيات.