السعودية.. تغريم 3 شركات اتصالات بأكثر من 18 مليون ريال

الأحد 21 يوليو 2019 05:01:20
السعودية.. تغريم 3 شركات اتصالات بأكثر من 18 مليون ريال

أعلنت وكالة "واس" السعودية أن هيئة الاتصالات السعودية وقعت غرامات مالية تخطت الـ18 مليون ريال، على كل من شركة الاتصالات السعودية "STC"، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين".

وبحسب الوكالة فإن الهيئة فرضت على شركة الاتصالات السعودية "STC" غرامات مالية بمبلغ 8.6 مليون ريال؛ لارتكابها عددًا من المخالفات، من ذلك تأسيس عددٍ من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، وعدم الالتزام بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحددة، واستخدام ترددات دون الحصول على ترخيص من الهيئة.

وفرضت على شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" غرامات مالية بمبلغ 6.4 مليون ريال، لتأسيسها عددًا من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، وعدم الالتزام بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة.

كما فرضت على شركة "زين" غرامات مالية بمبلغ 3.2 مليون ريال، لتأسيس عدد من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، وعدم الالتزام بتنفيذ عدد من توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحددة.