الإمارات تقدم 2 مليون دولار مساعدة طارئة لـ 133 ألف لاجئ من الروهينجا

الأحد 21 يوليو 2019 13:44:33
الإمارات تقدم 2 مليون دولار مساعدة طارئة لـ 133 ألف لاجئ من الروهينجا

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بنجلاديش، عن تقديمها المساعدة الطارئة لما يقرب من 133 ألف لاجئ من الروهينجا.
جاء ذلك من خلال مشروع غذائي متكامل وبدعم كريم من دولة الإمارات العربية المتحدة، ويهدف المشروع، الذي تديره وتنفذه مفوضية اللاجئين وشركاؤها في بنجلاديش، إلى معالجة نقص التغذية بين اللاجئين الروهينجا الذين يعيشون في المخيمات في منطقتي أوخيا وتكناف بمقاطعة كوكس بازار، جنوب بنجلاديش. وبلغ عدد المستفيدين من النساء والأطفال ما يقرب من 78 ألف شخص.
وأتاحت مساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 7.35 مليون درهم إماراتي (2 مليون دولار أمريكي) لدعم “الإغاثة الغذائية الطارئة لنساء وأطفال اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش للمفوضية وشركاؤها الإمكانية لتوسيع نطاق برامجها الغذائية، من ثلاثة مراكز في أغسطس 2017 إلى 31 مركزًا بحلول نهاية عام 2018.
وشملت الجهود المبذولة إنشاء وتجهيز وتفعيل 22 منشأة صحية، بما في ذلك برامج التغذية العلاجية للمرضى الخارجيين وبرامج التغذية التكميلية الشاملة للأطفال دون سن الخمس سنوات والنساء الحوامل والمرضعات.
وقد فرض تدفق اللاجئين على المنطقة ضغوطًا هائلة على واحدة من أكثر المناطق فقرًا في بنجلاديش، حيث تصل حالات سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي إلى مستويات أعلى بكثير من المتوسط الوطني لبنجلاديش.