لتدريب الحوثيين.. المشهد العربي يكشف أسرار تواجد ضباط من إيران وحزب الله بالعراق

الاثنين 22 يوليو 2019 00:44:08
لتدريب الحوثيين.. " المشهد العربي" يكشف أسرار تواجد ضباط من إيران وحزب الله بالعراق
أكد الباحث السياسي العراقي عبد القادر النايل، اليوم، أن مليشيات الحوثي ترتبط بعلاقات وثيقة مع مليشيات حزب الله في لبنان.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"المشهد العربي"، أن حزب الله هو مؤسس الإرهاب بالمنطقة العربية والمليشيات في العراق، كما أن تلك الأذرع تتبع لنظام الولي الفقيه الإيراني الذي يرسم الخطوط والأهداف التي تسعى لحكم المنطقة العربية وأول هذه الاهداف تقسيم المنطقة العربية على أساس طائفي ومذهبي وديني حتى ينهار الأمن.
وأوضح "النايل"، أنه يجري حاليًا تدريب الحوثيين على يد ضباط إيرانيين وعناصر من حزب الله في منطقة عراقية اسمها جرف الصخر التي هجر أهلها بسبب مليشيات الحشد الشعبي والتي انطلقت منها موخرًا الطائرات التي استهدف المنشآت النفطية السعودية.
وطالب الباحث السياسي العراقي بوجود وقفة حقيقية ضد النظام الإيراني من خلال تعليق تواجده في منظمة التعاون الاسلامي لأنه داعم للإرهاب ومن خلال الاعتراف بالأحواز العربية كدولة عربية محتلة من ايران واعلان تخصيص مقعد لها بجامعة الدول العربية.
وتابع: "الأهداف السرية للعلاقة الوثيقة بين الحوثيين وحزب الله والمليشات العراقية الموالية لإيران تبدأ من خلال قيادة ايران لهم وهؤلاء يسعون لإعادة حكم الدولة الصفوية للعرب وهم متفقون على استهداف قبلة المسلمين الكعبة المشرفة".