مُحذّرًا من المخطط الصهيوني.. عريقات يطالب بمحاسبة إسرائيل

الاثنين 22 يوليو 2019 04:34:37
مُحذّرًا من المخطط الصهيوني.. "عريقات" يطالب بمحاسبة إسرائيل

أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، خطة سلطات الاحتلال الإسرائيلى لهدم 100 شقة سكنية فى القدس الشرقية المحتلة، مطالبًا المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل.

وانتقد عريقات، في بيان صحفى، الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية، متسائلاً: "هل هناك تعليق على هذه الجريمة من هؤلاء الذين يدعون أنهم يريدون مستقبلاً أفضل لأطفال فلسطين، والذين يقولون إن إسرائيل لا ترتكب أخطاء؟".

كما تساءل عن سبب إحجام المحكمة الجنائية الدولية عن فتح تحقيق قضائى مع المسئولين الإسرائيليين؟، موضحًا أن أفعال إسرائيل تنتهك اتفاقية جنيف الرابعة، وكذلك جرائم الحرب وفقًا لنظام روما الأساسى للمحكمة الجنائية الدولية.

وأشار عريقات إلى أن سياسات إسرائيل غير القانونية، التى تتمثل في هدم المنازل والتهجير القسرى للفلسطينيين فى القدس الشرقية وبقية فلسطين المحتلة، تخدم غرضًا واحدًا وهو الحفاظ على مشروع الاستيطان الاستعمارى الإسرائيلى على حساب الفلسطينيين.

وختم بيانه: ليس للفلسطينيين أى ملاذ؛ حيث أظهر النظام القضائى الإسرائيلى مرارًا وتكرارًا تورطه فى مشروع الاستيطان الاستعمارى غير القانونى فى إسرائيل، لذلك، يقع على عاتق المجتمع الدولى مسئولية التدخل الفورى لوقف عمليات الهدم فى صور باهر، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المتكررة للقانون الدولى.