المغرب.. شوارع الدار البيضاء تتزين احتفالاً بمهرجان صباغة باغة

الاثنين 22 يوليو 2019 05:44:40
المغرب.. شوارع الدار البيضاء تتزين احتفالاً بمهرجان "صباغة باغة"

زين فنانو غرافيتي، جدران ومباني شوارع مدينة الدار البيضاء المغربية برسوم حديثة؛ احتفالاً بمهرجان فن الشارع "صباغة باغة" السنوي.

واستخدم الفنانون في أرجاء الدار البيضاء وهم يرسمون جوانب المباني، أدوات رسم كبيرة ومصاعد خاصة بعمليات الإنشاء لتزيين المباني العملاقة؛ مركزين على أفكار معاصرة في رسوماتهم.

بدوره، اعتبر المدير الفني لمهرجان "صباغة باغة"، هشام باهو، المهرجان بأنه فن الشارع، لافتًا إلى أن الهدف منه هو إدخال هذا النوع من الفن للمغرب، وإشعار الناس بهذا الفن.

وقال باهو إن المهرجان يتيح للفنانين من أنحاء العالم فرصة لتزيين المباني الكبيرة بالدار البيضاء، وهو أمر يرحّب به سكان المدينة بشدة.

وشارك في مسابقة الغرافيتي 12 فنانًا سُمح لكل منهم بعرض مواهبهم على الجمهور وأمام لجنة تحكيم حتى تختار فائزًا واحدًا من المتسابقين.

وجرى تقسيم المهرجان إلى أربعة أنشطة، صالة عرض فني، ورشة عمل لتبادل المهارات، مسابقة للرسم على الجدران، ودورات للتدريب على الرسم على الجدران (الغرافيتي).

من جانبها، علقت فنانة الشارع الإسبانية وعضو لجنة التحكيم في المسابقة، ماريا كانو، بأن المهرجان كشف عن مجموعة متنوعة من الفنانين الجدد الذين لم يعرفوا من قبل، ما سيؤدي لظهور مجموعة من المواهب الجديدة وتعزيز الإبداع.