خبراء تغذية: بهذه التغييرات البسيطة يمكنك خفض 5 كيلو جرامات

الثلاثاء 23 يوليو 2019 07:38:30
خبراء تغذية: بهذه التغييرات البسيطة يمكنك خفض 5 كيلو جرامات

كشف خبراء تغذية بريطانيين عن تغييرات بسيطة تساهم في خفض ٥ كيلوجرامات من الوزن دون مجهود يذكر، وفقًا لصحيفة "ديلي إكسبريس".

وحذّر الأطباء من الإفراط في السكر؛ حيث يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أنه عامل يسهم في الأمراض الصحية المزمنة، بما في ذلك السِمنة وأمراض القلب والسكري.

وشددوا على ضرورة احتساء الماء بدلاً من تناول الطعام مباشرة في الصباح؛ فيجب شرب كوبين من الماء أولاً لفقد الوزن، لافتين إلى أن شرب قبل الوجبات قد يقلل من الشهية لدى الأفراد في منتصف العمر وكبار السن، ما يؤدي إلى فقدان الوزن.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن شرب المزيد من الماء قد يفيد في فقدان الوزن والحفاظ عليه.

وأشاروا إلى أن الكريمة تساعد في زيادة الوزن، موضحين أن شرب كوبين من القهوة في اليوم بدون كريمة يمكن أن يفقد الشخص ما يصل إلى ٥ كيلوجرمات خلال أقل من ٦ أشهر.

ولفت الأطباء إلى أن كثيرًا من الناس يرغبون في تناول بعض الفاكهة مع وجبة الإفطار، ورغم أهميتها فإن بعض الفواكه تحتوي على سعرات حرارية أكثر من غيرها.

وقال الأطباء إن تناول الجريب فروت يمكن أن يساعد في تسريع عملية إنقاص الوزن، ومن خلال دمج ثمار الحمضيات في نظام غذائي يمكن أن تحدث تغيرات هائلة.

ويحتاج الساعون للرشاقة إلى تقليل السعرات الحرارية لفقدان الوزن، لذلك فإن الاختيار الصحيح أمر حيوي.

ويحتوي الموز المتوسط الحجم على ١٠٥ سعرات حرارية، بينما تحتوي ثمرة الجريب فروت الواحدة على ٤٢ سعرة حرارية فقط.

وبحسب دراسة استمرت ١٢ أسبوعًا على ٩١ شخصًا يعانون من السمنة المفرطة، فأدى تناول نصف كوب من الجريب فروت الطازج قبل الوجبات إلى إنقاص الوزن بمقدار ١.٦ كيلوجرام، وعن طريق استبدال الموز المعتاد وتناول الجريب فروت يمكن أن يفقد الشخص ما يصل إلى ٥ كيلوجرامات خلال عام.