بسبب مبيعات الـSUV.. أرباح كبيرة لهيونداي في الربع الثاني من العام الحالي

الثلاثاء 23 يوليو 2019 12:17:59
 بسبب مبيعات الـSUV.. أرباح كبيرة لهيونداي في الربع الثاني من العام الحالي

ارتفع صافي أرباح "هيونداي موتور"، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، بمقدار 25% تقريباً في الربع الثاني من العام الحالي، بفعل زيادة كبيرة في مبيعات سياراتها الرياضية المتعددة الأغراض SUV. 

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح في بيان لسبب آخر يتعلق بتراجع قيمة العملة الكورية الجنوبية "وون".

وقالت الشركة في بيان إن صافي الأرباح خلال الفترة من أبريل/نيسان حتى يونيو/حزيران ارتفع بنسبة 23.3% على مدى عام، إذ بلغت قيمة الأرباح 999 مليار وون (847 مليون دولار)، تضاف على الأرباح المحققة خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام.

وبعدما منيت هيونداي في الربع الأخير من العام الماضي بأول خسارة فصلية لها منذ 3 سنوات، شكّلت أرباح الربع الأول من هذا العام انتعاشاً للشركة بعودتها إلى الربحية.

وبحسب الشركة، فإن الزيادة الأخيرة في الأرباح كانت "مدفوعة بمزيج محسن من المنتجات مع تصميمات السيارات الرياضية المتعددة الأغراض الجديدة"، وقد تحققت على الرغم من "النمو البطيء للاقتصاد العالمي" بسبب الخلاف التجاري الصيني- الأمريكي.

وأوضحت الشركة أن "تأثير الوون الكوري الجنوبي الضعيف" أسهم في زيادة الأرباح.

وأشارت هيونداي إلى أن سيارتها الرياضية المتعددة الأغراض الجديدة، طراز "جينيسيس"، سيتم طرحها في وقت لاحق من العام، ما يمثل استمرارية لسياسة تركيز المبيعات على السيارات الرياضية المتعددة الأغراض.

وقفزت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 30% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.24 تريليون وون، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 9.1%.