فضيحة لأردوغان.. تعرف على انتهاكات سجن طرطوس (فيديو)

الثلاثاء 23 يوليو 2019 15:28:16
فضيحة لأردوغان.. تعرف على انتهاكات سجن طرطوس (فيديو)

نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (انتهاكات سجن طرسوس).

واحتوى الفيديو الذي رصده "المشهد العربي"، على تصريحات نائبة إسطنبول عن حزب الشعوب الديمقراطي، هدى كايا، تفضح الانتهاكات التي تمارسها سلطات رجب إردوغان الغاشمة في مجمع سجن طرسوس، وقالت: "ذهبنا مؤخرًا لزيارة السجن ورأينا أن المعتقلين يعانون العطش والحرارة الشديدة. درجة حرارة ما بين 40 إلى 50".

كايا أشارت إلى أن نزلاء السجن وبينهم أمهات وأطفال يتعرضون لأزمات، بسبب الحر الشديد حتى في ساعات المساء، حيث تظل حرارة النهار مؤثرة على جدران السجن والسقف، مضيفة: "رأينا أنهم لا يستطيعون التنفس بشكل طبيعي".

النائبة البرلمانية أضافت أن "جدران السجن تشهد أنه لا عدالة في تركيا، فقد امتلأ 300 سجن، ولا يزال النظام ينشئ المزيد، فلا شيء يشير إلى مستقبل أو شيء من الأمل في تركيا".

في سياق متصل، كشف نائب حزب الشعوب الديمقراطي، عمر فاروق جرجيرلي أوغلو، عن أن سجن "باليق أسير" يشهد انتهاكات غير مسبوقة بحق المعتقلين، فهناك 40 شخصا يقبعون في زنزانة صغيرة، رغم ارتفاع درجات الحرارة.

جرجيرلي أوغلو أوضح أن المعتقلين يرقدون على الأرض، ويفرض عليهم الشراء من منفذ بيع داخل السجن، ولا يتمكنون من شراء ما يريدون كل يوم تصرف لهم "بطاطس مسلوقة" في وجبة العشاء، حتى خطابات الأهالي للسجناء مفروض عليها الحظر فهناك الكثير من المضايقات تفرض على رسائل السجن.