تزامناً مع الذكرى الـ67.. هاشتاج 23 يوليو يتصدر تويتر مصر

الثلاثاء 23 يوليو 2019 18:42:33
تزامناً مع الذكرى الـ67.. هاشتاج " 23 يوليو " يتصدر تويتر مصر

اجتاح هاشتاج " #ثورة _ 23 _ يوليو"، مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" ومحركات البحث "جوجل" تزامنًا مع الذكرى الـ67 على ثورة 23 يوليو 1952.
وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تدوينًا على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" وكانت أبرز التعليقات، كالتالي، حيث قال أحد النشطاء:"مكانك في القلب ياجمال..غنينا لك يا جمال يا حبيب الملايين، فقد كنت فعلا حبيب الملايين ".
وأضاف مغرد آخر:"في الذكرى الـ 67 لثورة يوليو شكرا للرئيس جمال عبدالناصر".
واختتم مغرد آخر التعليقات، قائلًا:" كم نحتاج لقيادة عربية تتجاوز اهتماماتها شؤون كيانها الوطني لتهتم بشئون العرب وتضامنهم وحريتهم وتقدمهم مثل جمال عبدالناصر".
تلك الثورة التي قام بها الضباط الأحرار من أبناء الجيش المصري بزعامة الراحل جمال عبد الناصر، لتكفل الحماية الاجتماعية للفقراء وتنحاز للطبقات الدنيا وتوفر لها الحد الأدنى من سبل العيش.
آمنت ثورة 23 يوليو بأن انقسام المجتمع إلى طبقتين إحداهما عليا والأخرى دنيا ووجود هوة سحيقة بين الأغنياء والفقراء، وراء انتشار التخلف والجهل والمرض واستمرار الاحتلال في الهيمنة على مقدرات البلاد.
يأتي ذلك إلى جانب توحد إيمان أبناء الجيش المصري مع الشعب بضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الإقطاع وماله من أثر على نهضة مصر وتحقيق الكرامة الإنسانية للمصريين.