التحالف يردع إرهاب الحوثيين.. حماية للملاحة واستهداف لمخازن الصواريخ

الثلاثاء 23 يوليو 2019 9:18 م
التحالف يردع إرهاب الحوثيين.. حماية للملاحة واستهداف لمخازن الصواريخ

في الوقت الذي تتعمد فيه المليشيات الانقلابية استهداف الأعيان المدنية، فإنّ التحالف العربي يواصل جهوده للتصدي لهذا العدوان الحوثي المروِّع للإنسانية.

التحالف أكّد أنَّ أمن الملاحة البحرية مسؤولية دولية، وأنَّه ساهم في منع تهديد الحوثي للملاحة البحرية، وذلك بعد محاولة استهداف المليشيات لسفينة تجارية في السابع من يوليو الجاري.

في هذا السياق، صرّح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف إنَّ استقبال الفريق الركن فهد بن تركي قائد القوات المشتركة، للجنرال فرانك ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأميركية (سينتكوم) يوم الخميس الماضي، جاء ضمن التعاون الوثيق والمشترك بين قيادة القوات المشتركة للتحالف والقيادة المركزية الأمريكية، مؤكّداً أنَّ هناك فهماً مشتركاً للتهديدات الحوثية للطرق والمواصلات البحرية والتجارة العالمية.

وأضاف "المتحدث" أنَّ العمليات الإنسانية مستمرةٌ بالتزامن مع العمليات العسكرية في تقديم المساعدات للمدنيين وتأهيل مؤسسات المجتمع، مؤكداً أنّ عاصفة الحزم بدأت بسبب إنساني بحت.

وتواصل المليشيات الحوثية خرق القانون الدولي الإنساني، وارتكاب الانتهاكات الجسيمة التي ترتقي إلى جرائم حرب ومحاولات لاستهداف المدنيين، سواء في اليمن، أو في الخارج، وتحديداً داخل السعودية من خلال محاولات الهجوم على المطارات المدنية في أبها ونجران وجازان.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية ثماني محاولة حوثية لهجمات بطائرات بدون طيار، أكَّدت المليشيات عبر أبواقها الإعلامية، أنَّها تستهدف المدنيين في المطارات.

وفي إزاء هذه التهديدات التي تستهدف المدنيين بشكل مباشر، فإنّ التحالف العربي يتخذ إجراءات صارمة لمواجهة هذه الممارسات العدوانية، ومنها إطلاق عمليات عسكرية نوعية لتحييد القدرات النوعية سواء كانت الصواريخ الباليستية أو الطائرات دون طيار.

وتستهدف هذه العمليات النوعية قطع الأذرع الحوثية الإرهابية، من خلال القضاء على الإمكانيات العسكرية المتزايدة التي تملكها المليشيات الانقلابية.

وأطلق التحالف، الجمعة الماضية، عملية عسكرية لتدمير خمسة مواقع دفاع جوي وموقع تخزين صواريخ باليستية في صنعاء، وهي عملية جاءت امتداداً للعمليات العسكرية السابقة والتي تمّ تنفيذها من قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستهداف وتدمير قدرات الدفاع الجوي والقدرات العدائية الأخرى.

كل هذه التحرُّكات الحاسمة من التحالف جاءت رداً على الهجمات الحوثية الآخذة في التصاعد ضد مواقع مدنية في المملكة العربية السعودية، والتي كشفت عن الوجه الإرهابي للمليشيات الانقلابية.

وكثّفت المليشيات في الأسابيع الأخيرة، من هجماتها على منشآت مدنية داخل المملكة، ما فرض العديد من التساؤلات عن كيفية مواجهة هذا الخطر الحوثي المروِّع.

ويملك التحالف العربي حق الرد على الجرائم الحوثية التي ترتكبها المليشيات ضد المدنيين، وأسقط خسائر بشرية ومدنية.

وتهدف هذه التحركات للتحالف إلى ردع المليشيات وحشرها في المربع الضيق عبر استئصال الخطر من منبعه وتدمير ما تملكه من أسلحة متطورة قادمة إليها من النظام الإيراني.

التعليقات

تقارير

الثلاثاء 18 فبراير 2020 9:50 م

كثّفت المليشيات الحوثية من الإجراءات التي تستهدف التضييق على السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، من أجل ترهيبهم وكذلك بهدف ابتزازهم وتحصيل أموال باهظة...

الثلاثاء 18 فبراير 2020 8:32 م

في الوقت الذي توجّهت فيه الأنظار إلى اتفاق تبادل الأسرى الموقع بين المليشيات الحوثية وحكومة الشرعية، فإنّ الكثير من الأحاديث قد طرحت نفسها على الساحة...

الثلاثاء 18 فبراير 2020 6:46 م

تصاعدت حدة صراعات الأجنحة التي تنخر في عظام المليشيات الحوثية، وهي تُعبِّر عن تصارع عناصر هذا الفصيل الإرهابي على الأموال والنفوذ. ففي الساعات الماضي...

الثلاثاء 18 فبراير 2020 6:01 م

رأي المشهد العربي تشهد محافظة المهرة تحركات متزايدة لمرتزقة قطر وتركيا وإيران، وأسفرت تلك التحركات عن محاولة استهداف قوات التحالف العربي، أمس الاثنين...

الثلاثاء 18 فبراير 2020 5:28 م

تواصل المليشيات الحوثية الموالية لإيران ممارساتها الطائفية التي تستهدف فرض مزيدٍ من السيطرة الغاشمة على مختلف المناطق الخاضعة لها. المليشيات الحوثية...

الثلاثاء 18 فبراير 2020 4:24 م

واصلت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية غرس بذور الفوضى الأمنية في محافظة تعز، ضمن مخططها الغاشم الذي يستهدف تعزيز سيطرتها على المحافظة، وذلك...

الثلاثاء 18 فبراير 2020 3:18 م

توسّعت المليشيات الحوثية في جرائمها الغاشمة ضد السكان في المناطق الخاضعة لها، مُستغلة سيطرتها الغاشمة في فرض الإتاوات تحت مختلف المسميات من أجل تكوين...

الثلاثاء 18 فبراير 2020 2:20 م

إلى جانب جهودها العسكرية، تقدم المملكة العربية السعودية جهودًا ضخمة على صعيد العمل الإغاثي والإنساني بما يُمكِّن المدنيين من مواجهة الأعباء الناجمة عن...